سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أمريكا تسجل 10 ألاف حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع و1.1 مليون إصابة

سجلت الولايات المتحدة 10 آلاف حالة وفاة بفيروس كورونا وأكثر من 1.1 مليون حالة إصابة جديدة الأسبوع الماضي. رغم أن مسؤولي الولاية والصحة قالوا إن عطلة عيد الشكر تسببت على الأرجح في عدم الإبلاغ عن الأرقام.

تراجعت الحالات الجديدة بنسبة 3.8٪ في الأسبوع المنتهي في 29 نوفمبر. وتم إغلاق العديد من مراكز الاختبار يوم الخميس بمناسبة عيد الشكر، وخفضت بعض المعامل الخاصة عدد الموظفين أو أغلقت يوم الجمعة، وفقًا لمسؤولي الولايات والصحة.

وقالوا إن أرقام الحالات والوفيات هذا الأسبوع قد تكون مرتفعة بشكل غير طبيعي بسبب تراكم البيانات من الأسبوع الماضي.

ارتفعت الحالات بنسبة 91٪ في ولاية واشنطن الأسبوع الماضي ، وهي أكبر نسبة زيادة في البلاد ، تليها كاليفورنيا بنسبة 31٪ ونيويورك بنسبة 25٪.

أبلغت إلينوي عن 831 حالة وفاة بفيروس كوفيد -19 الأسبوع الماضي ، وهي أعلى نسبة في أي ولاية ، تليها ولاية تكساس التي سجلت 806 حالة وفاة.

في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، جاءت 9.8٪ من الاختبارات إيجابية للفيروس للأسبوع الثالث على التوالي ، وفقًا لبيانات من مشروع تتبع COVID ، وهو جهد يديره متطوعون لتتبع تفشي المرض. من بين 50 ولاية ، كان لدى 29 ولاية معدلات اختبار إيجابية أعلى من 10 ٪. وكانت أعلى المعدلات هي ولاية أيوا بنسبة 50٪ وأيداهو بنسبة 44٪ وساوث داكوتا بنسبة 41٪.

تعتبر منظمة الصحة العالمية أن معدلات الاختبار الإيجابية التي تزيد عن 5٪ مثيرة للقلق لأنها تشير إلى وجود المزيد من الحالات في المجتمع التي لم يتم اكتشافها بعد.

 

اترك تعليق