سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أمجين» تسرح 350 موظفًا بعد استحواذها على «هورايزون» مقابل 27.8 مليار دولار

قامت شركة أمجين، بتسريح 350 موظفًا بعد استحواذها على شركة هورايزون ثيرابيوتيكس “Horizon Therapeutics” بقيمة 27.8 مليار دولار.

وستؤثر عمليات التسريح من العمل على أدوار “هورايزون” التي تتداخل مع الفرق الموجودة في شركة أمجين، حسبما صرح متحدث باسم الشركة.

وسيتم إبلاغ الموظفين بإنهاء خدماتهم هذا الأسبوع وسيبدأ سريان عمليات الفصل في 30 ديسمبر وتستمر طوال عام 2024.

وقال المتحدث باسم الشركة،”نحن لا نتخذ هذه القرارات باستخفاف، ونقدر مساهمات هؤلاء الموظفين المتأثرين وسنعاملهم باحترام عبر تقديم الدعم خلال هذه العملية.

وسيتم استيعاب أكثر من 80% من موظفي “هورايزون” في أدوار Amgen التي تعكس المعرفة والقدرات التي نحتاجها لمواصلة خدمة المرضى الذين يعانون من أمراض نادرة”.

وفي نهاية عام 2022، كان لدى “هورايزون” أكثر من 2100 موظف، وفقًا لملف هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وكانت هناك عمليات تسريح أخرى للعمال في شركة أمجين هذا العام جاء الأول في يناير 2023، عندما شرعت الشركة في إجراء تغييرات تنظيمية من أجل “إدارة أفضل في مواجهة الرياح المعاكسة للصناعة”، حيث فقد ثلاثمائة موظف وظائفهم.

وأتبعت شركة امجين  هذا الأمر بإنهاء عمل 450 موظفًا في شهر مارس الماضي، وتسريح أربعة موظفين آخرين من حرمها الجامعي في سان فرانسيسكو في يوليو.

تأتي عمليات تسريح العمال يوم الثلاثاء بعد أسابيع من إغلاق شركة أمجين أخيرًا استحواذها على “هورايزون”.

وقالت شركة أمجين مطلع اكتوبر الجاري، إنها أكملت عملية الاستحواذ على شركة هورايزون ثيرابيوتيكس بقيمة 27.8 مليار دولار بعد أن حصلت على الضوء الأخضر من لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) الشهر الماضي بشروط معينة.

وبموجب شروط التسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية في أعقاب الدعوى القضائية التي رفعتها لمنع الصفقة، تُمنع  شركة أمجين من استخدام تكتيكات مانعة للمنافسة لتوسيع هيمنة السوق على علاج «Tepezza»، لأمراض العين الدرقية وعقار النقرس «Krystexxa» من شركة هورايزون.

اترك تعليق