سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أمجين» تستهدف اختبار عقار السمنة «ماري تايد» في علاج أمراض الكبد والكلى

تعتزم شركة أمجين، اختبار عقارها لعلاج السمنة «ماري تايد» لدى المرضى المعرضين لخطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالوزن مثل أمراض القلب والكبد والكلى في المرحلة الأخيرة من تجربتها.

وقال روبرت برادواي الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة تبنت هذا الاختبار وستبدأ في إجراء تجارب موسعة للعقار خلال الفترة المقبلة.

ووصف خلال كلمته بمؤتمر مورجان ستانلي للرعاية الصحية، عقار ماري تايد بأنه عقار من الجيل التالي لعلاج السمنة بسبب آلية عمله المختلفة والجرعات الأقل تكرارًا مقارنة بالأدوية الرائجة مثل «زيباوند» و«ويجوفي»، والتي تتطلب جرعات أسبوعية.

وأشار روبرت برادواي، إلى أنه من المرجح أن يتم إعطاء عقار ماري تايد شهريًا أو أقل تكرارًا من ذلك، مما يعني أننا نعطي ربع عدد الحقن التي يعطيها المنافسان الموجودان في السوق الآن شهريا.

ويأتي قرار شركة «أمجين» في الوقت الذي تختبر فيه شركات مماثلة، مثل «إيلي ليلي» و«نوفو نورديسك» ، أدوية السمنة لعلاج أمراض مختلفة.

وتختبر «إيلي ليلي» عقارها لعلاج السمنة، زيباوند، لدى مرضى يعانون من قصور القلب وأمراض الكلى المزمنة، بينما تمت الموافقة على عقار ويجوفي من «نوفو نورديسك» لخفض مخاطر القلب والسكتات الدماغية.

وقال بعض المحللين إن سوق أدوية إنقاص الوزن الجديدة قد يتجاوز 150 مليار دولار بحلول أوائل ثلاثينيات القرن الحادي والعشرين.

اترك تعليق