سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ألمانيا ومنظمة الصحة العالمية تعلنان عن إنشاء مركز بيانات جديد لمكافحة الأوبئة

دعا وزير الصحة الألماني ينس سبان يوم الأربعاء إلى “إعادة ضبط عالمية” في مكافحة الأوبئة حيث أعلنت ألمانيا ومنظمة الصحة العالمية عن إنشاء مركز عالمي جديد في برلين لجمع البيانات عن الأوبئة.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي افتراضي حضرته أيضًا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس منظمة الصحة العالمية ، قال سبان إن العالم لا يزال غير مستعد بشكل كافٍ للأوبئة.

وقال سبان: “نحتاج إلى تحديد مخاطر الوباء والأوبئة بأسرع ما يمكن ، أينما حدثت في العالم”.

“لتحقيق هذا الهدف ، نحتاج إلى تعزيز نظام مراقبة الإنذار المبكر العالمي من خلال تحسين جمع البيانات المتعلقة بالصحة وتحليل المخاطر متعدد التخصصات.”

يهدف المركز الجديد في برلين ، الذي يجمع المؤسسات الحكومية والأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص ، إلى تسخير البيانات العالمية للتنبؤ بمخاطر الوباء والأوبئة والوقاية منها والاستجابة لها في جميع أنحاء العالم.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في المؤتمر الصحفي “سيكون هناك المزيد من الفيروسات التي ستظهر مع احتمال إحداث أوبئة.”

وتعرضت منظمة الصحة العالمية لانتقادات بسبب طريقة تعاملها مع جائحة COVID-19، الناجم عن فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في مدينة ووهان بوسط الصين في أواخر عام 2019.

ومن المقرر أن تقدم ثلاث لجان مستقلة تقريرًا هذا الشهر حول رد فعل منظمة الصحة العالمية والدول الأعضاء، وتقترح التغييرات. قال تيدروس مرارًا وتكرارًا إن وكالة الأمم المتحدة منفتحة على الإصلاحات.

 

 

اترك تعليق