سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أكثر الأمراض شيوعا.. «هيئة الدواء» تصدر الدليل الإرشادي لعلاج ارتفاع ضغط الدم

أصدرت هيئة الدواء المصرية الدليل الإرشادي للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم، وطرق علاجه، محذرة من أن مرض ارتفاع ضغط الدم هو من أكثر الأمراض المزمنة شيوعا، ويحدث بسبب الضغط المستمر على جدران الشرايين على المدى الطويل.

وكشفت هيئة الدواء، أن أسباب ارتفاع ضغط الدم، ما تزال غير معروفة بشكل كامل، لافتة إلى وجود بعض العوامل التي تساهم في الإصابة بأمراض ضغط الدم، ومنها السمنة، وقلة النشاط البدني، والعادات الغذائية غير الصحيحة، والتدخين بالإضافة إلى العوامل الوراثية.

وأوضحت الهيئة أن أعراض ضغط الدم المرتفع تتمثل في الصداع وطنين الأذن وضيق التنفس والخمول والكسل.

وحذرت الهيئة من بعض الأدوية لمريض ارتفاع ضغط الدم، وهي أدوية نزلات البرد والإنفلونزا لأنها تعمل على ارتفاع ضغط الدم، مشيرة إلى أن أدوية المسكنات تؤثر على وظائف الكلي.

ولعلاج ارتفاع ضغط الدم، لابد من التوقف عن العادات غير الصحية كالتدخين، وإنقاص الوزن، ويمكن علاج الضغط المرتفع في المنزل عن طريق ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، وتقليل استخدام الكافيين، والتقليل من التعرض لتوتر والضغوط النفسية.

كما قدمت هيئة الدواء المصرية مجموعة من النصائح للوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وقالت الهيئة لابد من تجنب الأدوية التي تحتوي على مزيلات الاحتقان، وضرورة التحقق من نسبة الصوديوم حتى لا تتعدى النسبة المسموح بها.

وطالبت هيئة الدواء المواطنين بالتواصل من خلال الخط الساخن، حال التعرض لأي طارئ، أو حال نقص أي نوع من العلاجات لحل المشكلة فورا والتواصل المباشر من قبل الهيئة بالمواطنين، يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم.

إضغط على الرابط التالي للإطلاع على نص دليل هيئة الدواء المصرية لمرضى ضغط الدم المرتفع

 

اترك تعليق