سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسهم «نوفو نورديسك» و«إيلي ليلي» تتراجع بسبب بيانات تجريبية واعدة لدواء السمنة من شركة روش

انخفضت أسهم نوفو نورديسك وإيلي ليلي اليوم الأربعاء بعد إعلان شركة روش عن بيانات تجريبية واعدة في المراحل المبكرة من أحدث مرشح لأدوية السمنة.

وقالت شركة روش، إن الدواء الثاني المرشح من شرائها لشركة كارموت للعلاجات يشير إلى نتائج إيجابية، مما يزيد من حدة المنافسة في سوق أدوية إنقاص الوزن.

وقفزت أسهم شركة روش في الصفقات المبكرة وتم تداولها بارتفاع بنسبة 5.87% حتى الساعة 11:17 صباحًا بتوقيت لندن.

وانخفضت أسهم شركة نوفو نورديسك المصنعة لـ ويجوفي بنسبة 3.77%، في حين انخفضت أسهم شركة إيلي ليلي منتجة Zepbound بنحو 2.7% في تداولات ما قبل السوق.

كما انخفضت أسهم شركة التكنولوجيا الحيوية الدنماركية زيلاند فارما، التي تعمل أيضًا على تطوير علاج السمنة الخاص بها، بأكثر من 5.6%.

وقالت شركة روش إن حبوبها التجريبية CT-996 التي يتم تناولها مرة واحدة يوميًا أدت إلى فقدان متوسط الوزن المعدل بالعلاج الوهمي بنسبة 6.1٪ خلال أربعة أسابيع لدى المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين لا يعانون من مرض السكري من النوع الثاني في تجربة المرحلة الأولى.

وقال ليفي جارواي، كبير المسؤولين الطبيين في شركة روش: “يسعدنا أن نرى فقدان الوزن ذا مغزى سريريًا لدى الأشخاص الذين عولجوا بعلاجنا الفموي GLP-1 CT-996، والذي يمكن أن يساعد المرضى في النهاية على معالجة كل من إدارة الوزن المزمن ومؤشرات التحكم في نسبة السكر في الدم”.

وتأتي هذه النتائج مع تصاعد المنافسة في قطاع أدوية إنقاص الوزن سريع النمو، ومن المرجح أن توفر حبوب روش الفموية بديلاً جذابًا للمرضى الذين لا يحبون الحقن.

أكملت شركة روش استحواذها على شركة تطوير الأدوية المضادة للسمنة Carmot Therapeutics في يناير، وفي مايو أصدرت الشركة بيانات واعدة في مرحلة مبكرة لواحد آخر من مرشحيها لعقاقير فقدان الوزن، CT-388.

 

اترك تعليق