سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسهم «نوفو نورديسك» تنخفض بعد تقرير حول ثغرات في الجودة بأحد مصانعها

انخفضت أسهم نوفو نورديسك يوم الاثنين بعد أن ذكرت وكالة الأنباء المالية ماركت واير أن منظمي الأدوية الأمريكيين أصدروا مؤخرا تقريرا يوضح بالتفصيل ثغرات مراقبة الجودة في مصنع كلايتون التابع للمجموعة بولاية نورث كارولينا نقلا عن مصادر.

ورفضت شركة نوفو نورديسك التعليق على التقرير، لكنها قالت في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الموقع «يعمل وينتج للسوق»، وفقا لرويترز.

يُعد مصنع كلايتون موقعًا رئيسيًا لإنتاج شركة نوفو نورديسك لمكوناتها الصيدلانية الفعالة، بما في ذلك عقار «سيماجلوتايد»، وهو الدواء المستخدم في عقار ويجوفي Wegovy الذي يحظى بشعبية كبيرة لإنقاص الوزن ودواء «Ozempic» أوزيمبك لمرض السكري من النوع الثاني.

وانخفضت أسهم الشركة ثلاثة بالمئة ولم تحدد «MarketWire» موعد إجراء فحص إدارة الغذاء والدواء.

ولم تستجب إدارة الغذاء والدواء على الفور لطلب التعليق من رويترز، ولكنها لا تعلق عادة على عمليات التفتيش الفردية.

لم تكن لوحة التحكم الخاصة بالتفتيش التابعة لإدارة الغذاء والدواء، وهي موقع ويب عام، تدرج حاليًا أي عمليات تفتيش على أنها تمت هذا العام، لكن لوحة المعلومات ليست سجلاً شاملاً لجميع عمليات التفتيش التي أجرتها.

ذكرت مقالة وكالة ماركت واير يوم الاثنين أن مفتشي إدارة الغذاء والدواء قد أصدروا نموذج 483 بعد التفتيش. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن النموذج 483 هو نوع من تقارير الوكالة التي تحتوي على «ملاحظات» يعتبرها مفتشو إدارة الغذاء والدواء «مرفوضة».

اترك تعليق