سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تعلن فشل عقارها لعلاج سرطان الثدي «تروكاب» في المرحلة الأخيرة من التجارب

قالت شركة أسترازينيكا، إن عقارها لعلاج سرطان الثدي “تروكاب” بالاشتراك مع عقار العلاج الكيميائي “باكليتاكسيل” لم يحقق أهدافه الرئيسية في تجربة في مرحلة متأخرة لتحسين البقاء على قيد الحياة بشكل عام للمرضى الذين يعانون من نوع من سرطان الثدي.

وأشارت إلى إن سرطان الثدي الثلاثي السلبي لا يزال أحد أكثر أشكال المرض صعوبة في العلاج بسبب عدم وجود أهداف معروفة للمؤشرات الحيوية القابلة للتنفيذ، ولا تزال الأنظمة القائمة على العلاج الكيميائي هي الدعامة الأساسية للعلاج.

كانت التجربة، المعروفة باسم CAPITello-290، تختبر ما إذا كانت تركيبة الدواء قد حسنت البقاء على قيد الحياة بشكل عام لدى المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي الثلاثي السلبي غير القابل للجراحة أو النقيلي مقابل عامل العلاج الكيميائي الأقدم والأرخص، باكليتاكسيل، بالاشتراك مع دواء وهمي.

ولفتت أسترازينيكا، إن الدراسة فشلت في تحقيق أهدافها في كل من إجمالي عدد المشاركين في التجربة وفي مجموعة فرعية من المرضى الذين يعانون من أورام تحتوي على تغيرات محددة في المؤشرات الحيوية.

من جانبها قالت سوزان جالبريث، نائب الرئيس التنفيذي لقسم البحث والتطوير في علم الأورام في شركة أسترازينيكا: “على الرغم من أننا نشعر بخيبة أمل من نتيجة CAPITello-290، إلا أن هذه النتائج ستعمل على تعزيز فهمنا لدور مسار العلاجات في سرطان الثدي.

اترك تعليق