سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسترازينيكا تستأنف تجارب لقاحها ضد كورونا في اليابان

 استؤنفت التجارب السريرية لشركة أسترازينيكا على لقاح كوفيد-19، التجريبي التابع لجامعة أكسفورد في اليابان، بعد حوالي شهر من تعليقها بسبب مرض أحد المتطوعين البريطانيين ، بينما تتواصل المناقشات مع السلطات الأمريكية.

وقالت شركة صناعة الأدوية البريطانية يوم الجمعة إن التجارب المبكرة إلى المتوسطة للقاح ضد فيروس كورونا الجديد استؤنفت في اليابان بعد مشاورات مع هيئة تنظيم الصحة الوطنية ، وكالة الأدوية والأجهزة الطبية اليابانية.

تم تعليق التجارب العالمية للقاح ، المسمى AZD1222 أو ChAdOx1 nCoV-19 ، في 6 سبتمبر بعد أن أصيب أحد المشاركين في الدراسة بما يُعتقد أنه اضطراب التهابي نادر في العمود الفقري يسمى التهاب النخاع المستعرض.

وذكرت وكالة رويترز يوم الأربعاء أن التجارب في المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند قد استؤنفت بالفعل ، لكن التجارب الأمريكية ظلت متوقفة مع توسيع المنظمين لتحقيقاتهم.

وصفت شركة AstraZeneca الوقف بأنه إجراء مراجعة قياسي، وذكرت وثيقة نشرتها جامعة أكسفورد على الإنترنت الشهر الماضي أن المرض ربما لم يكن مرتبطًا باللقاح.

ومع ذلك ، فقد سلط الحادث الضوء على سلامة المرشحين الذين يتم تطويرهم في السباق للحصول على لقاح ناجح ضد المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص على مستوى العالم.

 

اترك تعليق