سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تحصل على موافقة المفوضية الأوروبية للاستحواذ على «أليكسون» مقابل 39 مليار دولار

وافقت المفوضية الأوروبية لشركة أسترازينيكا على السير في إجراءات استحواذها المقترح على شركة «Alexion Pharmaceuticals» مقابل 39 مليار دولار تقريبًا أو 175 دولارًا للسهم.

يأتي هذا التطور بعد  حصول «أسترازينيكا» على موافقات من الولايات المتحدة واليابان ودول أخرى في جميع أنحاء العالم، لكن لا يزال التصريح التنظيمي معلقًا في المملكة المتحدة وهو ضروري لإتمام عملية الاستحواذ.

يذكر أنه في مايو الماضي، أطلقت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) تحقيقًا  في عملية الاستحواذ المقترحة.

وتقوم الهيئة العامة لسوق المال بمراجعة ما إذا كانت الصفقة ستؤدي إلى حالة اندماج ذات صلة وما إذا كان إنشاء هذا الوضع سيقلل المنافسة داخل أي سوق أو في أسواق السلع أو الخدمات في المملكة المتحدة.

 

وقال مارك دونوير، المدير التنفيذي والمدير المالي لشركة أسترازينيكا: «يسعدنا الحصول على تصريح من المفوضية الأوروبية للاستحواذ المقترح على «أليكسون»، الشركة الرائدة في اكتشاف وتطوير الأدوية للأمراض النادرة.

وتابع : «نحن الآن نقترب خطوة أخرى من إنهاء عملية الاستحواذ والجمع بين الشركتين لإنشاء شركة رائدة في علم المناعة والأدوية الدقيقة».

وفي ديسمبر من العام الماضي، اقترحت أسترازينيكا  الصفقة  في محاولة لتعزيز بصمتها العلمية في علم المناعة من خلال الاستفادة من منصة التكنولوجيا التكميلية وخط الأنابيب الواسع لشركة «أليكسون».

وتطور «أليكسون»، علاجات للأمراض النادرة التي تتوسطها المناعة والتي تسببها التنشيط غير المنضبط للجهاز التكميلي، وهو جزء مهم من جهاز المناعة.

حصل الاستحواذ على «أليكسون»، على دعم مساهمي الطرفين في مايو ومن المقرر أن ينتهي في الربع الثالث من هذا العام.وبعدها سيتم إنشاء وحدة أعمال متخصصة، تُعرف باسم «أليكسون»، ووحدة الأمراض النادرة «أسترازينيكا»، في بوسطن، الولايات المتحدة.

 

اترك تعليق