سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تبيع دواءين للجهاز التنفسي لمجموعة «كوفيس فارما» مقابل 270 مليون دولار

قالت شركة أسترازينيكا، يوم الاثنين إنها ستنقل الحقوق العالمية لأدوية الجهاز التنفسي «Eklira» و «Duaklir» إلى مجموعة كوفيس فارما، مقابل 270 مليون دولار، حيث تتطلع شركة الأدوية الأنجلو سويدية إلى التخلص من محفظتها القديمة من الأدوية.

وقالت الشركة المدرجة في لندن أيضًا إنه بموجب الصفقة، التي من المتوقع أن تغلق في الربع الأخير من عام 2021 ، ستغطي مجموعة «Covis Pharma» أيضًا بعض تكاليف التطوير الجارية المتعلقة بالأدوية.

تتوقع أسترازينيكا، التي لديها العديد من الأدوية الجديدة في خط أنابيبها الصيدلاني، بما في ذلك أدوية  ولقاح كورونا، أن تساعد الاتفاقية في زيادة تركيزها على الأدوية ذات الأولوية في محفظتها الخاصة بالجهاز التنفسي والمناعة.

كانت مجموعة كوفيس فارما، قد حصلت سابقًا على حقوق أدوية الجهاز التنفسي الأخرى «Alvesco» و «Omnaris» و «Zetonna»، من شركة أسترازينيكا في عام 2018.

حقق عقاري «إيكليرا» و«دوكلير»، اللذان يستخدمان لعلاج مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) أو رئة المدخنين، إيرادات بقيمة 143 مليون دولار لشركة «AstraZeneca» في المناطق الجغرافية التي تغطيها صفقة سابقة عندما اشترت شركة الأدوية تلك الحقوق.

اترك تعليق