سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسترازينيكا تبدأ تجربة علاج مرضى كوفيد-19 بالأجسام المضادة

بدأت شركة صناعة الأدوية البريطانية أسترازينيكا «AstraZeneca» في اختبار علاج  قائم على الأجسام المضادة للوقاية والعلاج من كوفيد-19، مما يضيف إلى المؤشرات الأخيرة للتقدم في الحلول الطبية المحتملة للمرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

وقالت شركة أسترازينيكا، إن الدراسة ستقيم ما إذا كان «AZD7442» ، وهو مزيج من اثنين من الأجسام المضادة أحادية النسيلة (mAbs) ، آمنًا ومقبولًا لما يصل إلى 48 مشاركًا سليمًا بين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا.

وأوضحت أسترازينيكا أنه إذا أظهرت التجربة المبكرة في المملكة المتحدة ، والتي تناولت جرعات المشاركين فيها، أن «AZD7442» آمن ، ستشرع في اختبارها كعلاج وقائي لـ كوفيد-19ودواء للمرضى الذين لديهم ، بشكل أكبر، دراسات المرحلة المتوسطة إلى المتأخرة.

وتلقت شركة «AstraZeneca1» في يونيو 23.7 مليون دولار من التمويل من الوكالات الحكومية الأمريكية لتعزيز تطوير العلاجات القائمة على الأجسام المضادة لكوفيد-19.

على الرغم من أن اللقاحات هي جوهر المعركة طويلة الأمد ضد الوباء، إلا أنه يتم أيضًا تطوير علاجات بديلة، وقد سمحت الولايات المتحدة يوم الأحد باستخدام بلازما مرضى  كورونا المتعافين لعلاج المرضى.

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز في عطلة نهاية الأسبوع أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس الموافقة السريعة على لقاح كوفيد-19 من «أسترازينيكا» قبل الانتخابات الامريكية في نوفمبر.

 

اترك تعليق