سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أرابكوميد» تطلق عقار التخدير «Medrelaxmidine» الأول من نوعه في مصر

في إطار توجه الشركة العربية للمستحضرات الطبية «أرابكوميد» نحو دعم المريض المصرى والقطاع الطبى بشكل عام عبر طرح مجموعة من عقاقير التخدير المميزة وفائقة الجودة، قامت «أرابكوميد» مؤخراً بطرح عقار Medrelaxmidine والذى يحتوى على المادة الفعالة Dexmedetomidine بتركيز 200 ميكروجرام فى شكل ﭬيال بحجم 50 مل. لتنفرد بذلك «أرابكوميد» بامتلاك وتصنيع أول عقار تخدير مصري يحتوى على هذه المادة الفعالة ولكن في شكل معد للاستخدام الفوري دون الحاجة لتخفيفه قبل الاستخدام، مما يسهل كثيراً على أطباء التخدير استعمال العقار ويوفر الوقت والجهد خلال المواقف الحرجة في غرف العمليات الجراحية ووحدات العناية المركزة.

Medrelaxmidine ثورة في عالم طب التخدير

يعد عقار Medrelaxmidine بمثابة ثورة في عالم طب التخدير لما له من مميزات عديدة مقارنة بالعقاقير السابقة له فى نفس المجال ، حيث يمنح المريض أفضلية كبرى في الحفاظ على ضغط الدم ومعدل ضربات عضلة القلب بالإضافة إلى الحفاظ على معدلات التنفس كما يسمح بتجاوب المريض مع الطبيب أثناء سريان عملية التخدير مما يسهل عمليات التقييم والفحص الطبي.

علاوة على قدرة Medrelaxmidine على خفض إحتياج المريض إلى العقاقير التى تحتوى على المورفين ومشتقاته والمستخدمة بعد العمليات الجراحية للتخفيف من حدة الآلام.

جدير بالذكر أن أرابكوميد تمتلك مصنع على مساحة 10 آلاف متر مربع بالمنطقه الصناعية بمدينه العبور يضم مجموعة من خطوط الإنتاج أوروبية الصنع بطاقات إنتاجية ضخمة تضع المصنع على قمة مصانع الدواء بمنطقة الشرق الأوسط.

 

اترك تعليق