سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أدوية حكمة» تعقد لقاء علمي عَبر الإنترنت لـ 2700 طبيب للتعريف بأبرز برتوكولات علاج كورونا

في إطار حملة التوعية الطبية التي تقودها شركة أدوية حكمة مصر لنقل أحدث الأخبار العلمية وما توصلت إليه التجمعات العالمية لعلاج ومقاومة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، عقدت الشركة، للمرة الثانية لقاءً علمياً عبر الإنترنت لمقدمي الرعاية الطبية في مصر والعالم العربي.

ضم اللقاء العديد من المتحدثين أبرزهم الدكتورة فلافيا إندريو، أستاذة طب الأطفال وحديثي الولادة وأمراض الجهاز الهضمي والتغذية، بجامعة باري في إيطاليا، حيث تحدثت عن الوضع الحالي في إيطاليا والبروتوكول المستخدم لإدارة هذه الحالات وذلك من منظور تخصصها.

كما شهد الاجتماع تفاعلاً كبيراً من جموع الأطباء ليس من مصر فحسب، بل أيضاً من أطباء البلدان العربية الذين دعتهم شركة أدوية حكمة لهذا التجمع العلمي.

وبينما تشير الإحصائيات العالمية إلى أن كبار السن والمرضى الأقل مناعة  هم الأكثر عرضة للوفاة من فيروس كورونا، استضافت شركة الحكمة الدكتور يحيى غانم، أستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة الاسكندرية لتقديم كافة المعلومات لمرضى السكري وكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات.

حضر هذا الاجتماع العلمي المنعقد عن بُعد 2700 طبيب من مصر، بالإضافة لعدد من الدول العربية الشقيقة، باستخدام أحدث المنصات التقنية من أجل ضمان تواصل أفضل وتحقيق استفادة أعلى، وبما يتماشى مع التوجهات الإقليمية لحث المجتمع على البقاء في المنزل لاحتواء الفيروس.

وأعرب مسعود عبدالمجيد، العضو المنتدب لشركات أدوية حكمة مصر عن سعادته بعقد هذا الاجتماع والذي يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تهدف لزيادة وعي مقدمي الخدمات الطبية في مصر بما هو جديد على الصعيد العالمي في أكثر من تخصص طبي،  وخاصة في ظل الظروف التي يشهدها العالم اليوم والحاجة لمشاركة تجربة الأخصائيين بالتعامل مع فيروس كورونا.

ويأتي ذلك انطلاقاً من الوعد الذي أبرمته الحكمة والمتمثل بتوفير صحة أفضل، في متناول الجميع، كل يوم.

 

اترك تعليق