سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أجا فارما» السعودية توقع عقد لتوطين صناعة عقار «تيكاجريلور» للوقاية من السكتة الدماغية والنوبات القلبية

أعلنت الشركة الكميائية السعودية القابضة من خلال قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية «أجا فارما» عن توقيع عقد توطين ونقل معرفة لعقار «تيكاجريلور»، مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية مقابل الإدراج في القائمة الإلزامية، لمدة 3 سنوات.

وأوضحت الشركة في بيان، أنه من المتوقع تحقيق زيادة في إجمالي الإيرادات تقدر بأكثر من 35 مليون ريال سعودي لفترة الخمس سنوات بعد التسويق.

وأشارت إلى أن قائمة بالمنتجات الوطنية التي تصدرها الهيئة وفق أحكام لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات.

وأوضح ثامر المهيد الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب قائلًا: يعد المستحضر الصيدلاني «Ticagrelor» أول دواء سيتم توطين صناعته بشكل كامل محليّا، والذي يستخدم للوقاية من السكتة الدماغية والنوبات القلبية”.

وأضاف أنه من خلال إنتاجه في المملكة العربية السعودية، سنتمكن من المساهمة في تعزيز توطين صناعة الأدوية الحيوية وضمان إمدادات مستدامة للأدوية الأساسية وذلك تحقيقا للأمن الدوائي، بالإضافة إلى دعم توظيف الكوادر الوطنية وتطوير رأس المال البشري الوطني، وهو ما يعكس التزامنا المستمر بأهداف رؤية 2030.

اترك تعليق