سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أب في» توافق على دفع 24 مليون دولار لتسوية قضية إحتيال بشأن ترويج عقار «هوميرا»

قالت شركة التأمين الصحي في كاليفورنيا، اليوم الخميس، إن شركة أب في «AbbVie» وافقت على دفع 24 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية تزعم إحتيال الشركة في الترويج لعقارها الشهير هوميرا «Humira» .

وقالت الهيئة إن شركة «أب في» نفت هذه المزاعم، لكنها وافقت على النظر في كيفية تسويق «هوميرا» لمقدمي الرعاية الصحية في الولاية.

وقال مفوض شركات التأمين في كاليفورنيا أن شركة «أب في»، دفعت أموالا للممرضات المسجلات اللواتي يعملن باسم الشركة للتفاعل مع المرضى حول عقار «هوميرا».

وأوضح مفوض شركات التأمين الصحي، «ريكاردو لارا»، إن شركة «أب في»،  دفعت 24 مليون دولار إلى ولاية كاليفورنيا كتسوية عن المخالفات، حيث لفتت إحدى الممرضات انتباه الوزارة إلى القضية في أكتوبر 2016.

وقالت شركة «أب في»، في بيان لها إنها سعيدة لأن التسوية تسمح لبرنامج «سفيرها الممرض» بالاستمرار دون أي تغييرات كبيرة، وأشارت إلى أنه تم رفض بعض القضايا الموازية في محاكم أخرى.

و«هوميرا»، علاج التهاب المفاصل الرائد للشركة، حقق مبيعات بقيمة 3.97 مليار دولار في الربع الأخير، حيث كان المحرك الرئيسي لنمو «أب في»، في السنوات الأخيرة ولكنه يواجه انتهاء صلاحية براءات الاختراع الخاصة بها في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2023.

ومن بين أمور أخرى، تزعم شركات التأمين الصحي أن «AbbVie» انتهكت قانون منع الغش في التأمين في كاليفورنيا من خلال توفير السلع والخدمات المهنية المجانية والقيمة للأطباء لتحفيزهم على صرف مكافأة لوصف عقار هوميرا.

عقار هوميرا Humira

 

اترك تعليق