سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبوت» تفوز بترخيص الاستخدام الطارئ الأمريكي لاختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا

قالت شركة أبوت الأمريكية، يوم الاثنين إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أصدرت تفويضا في حالات الطوارئ لاختبار الدم لأجسام مضادة لفيروس كوفيد -19 في المختبر.

ويمكن استخدام اختبار AdviseDx لتحديد نوع من الأجسام المضادة يسمى الجلوبولين المناعي M (IgM) في عينات الدم لتحديد ما إذا كان شخص ما قد تعرض لفيروس كورونا الجديد ، مما قد يشير إلى إصابة حديثة أو سابقة.

وتلقت شركة أبوت بالفعل ترخيصًا للاستخدام في حالات الطوارئ لسبعة اختبارات، بما في ذلك الاختبارات الجزيئية واختبار مستضد سريع واختبار آخر يمكنه اكتشاف نوع من الأجسام المضادة يسمى IgG.

ويسمح ترخيص الاستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام المنتجات الطبية غير المعتمدة في حالات الطوارئ لتشخيص الأمراض الخطيرة أو التي تهدد الحياة أو علاجها أو الوقاية منها بدون بدائل مناسبة أو معتمدة.

وأوضحت شركة أبوت، إن الـ IgG يدوم لفترة أطول في الجسم بعد الإصابة ، لكن الـ IgM أكثر فائدة في تحديد التعرض الأخير لفيروس كورونا لأن هذه الأجسام المضادة تصبح غير قابلة للاكتشاف من أسابيع إلى شهور بعد الإصابة .

على عكس الاختبارات الجزيئية ، التي يمكنها اكتشاف ما إذا كان شخص ما مصابًا بفيروس كورونا ، تحدد اختبارات الأجسام المضادة ما إذا كان شخص ما قد أصيب بعدوى سابقة عن طريق الكشف عن بروتينات مقاومة للأمراض تسمى الأجسام المضادة.

ومع ذلك ، لا يُنصح بإجراء اختبارات الأجسام المضادة كأساس وحيد لتشخيص COVID-19 حيث قد لا يتم اكتشاف هذه الأجسام المضادة في الأيام الأولى من الإصابة.

 

 

اترك تعليق