سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبوت» تحقق إيرادات فصلية بقيمة 10 مليارات دولار بدعم زيادة الطلب على أجهزتها الطبية

سجلت شركة أبوت الأمريكية، إيرادات بقيمة 10 مليارات دولار خلال الربع الثاني من 2023 ، مما يعكس نمو المبيعات العضوية للأعمال الأساسية للشركة، والتي يقودها الأداء القوي في الأجهزة الطبية، وأدوية التغذية.

وانخفضت المبيعات بنسبة 11.4% بسبب الانخفاض المتوقع في عائدات اختبار كورونا مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وتجاوزت الشركة توقعات الأرباح الفصلية، حيث أدى انتعاش أحجام الإجراءات الجراحية إلى زيادة الطلب على الأجهزة الطبية على الرغم من التكاليف المرتفعة الناتجة عن التضخم ، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم بنحو 4% في تعاملات أمس الخميس.

وسجلت “أبوت” مبيعات ربع سنوية لأجهزتها الطبية عند 4.3 مليار دولار ، مع 1.3 مليار دولار من جهاز السكري Freestyle Libre ، متجاوزة تقديرات المحللين البالغة 4.10 مليار دولار.

وجاءت مبيعات الأجهزة التشخيصية لأبوت في الربع الثاني متماشية مع التوقعات عند 2.3 مليار دولار.

وخفضت الشركة توقعات مبيعاتها السنوية، المتعلقة بفيورس كورونا إلى 1.3 مليار دولار، من 1.5 مليار دولار سابقًا ، حيث تراجعت مبيعات منتجات اختبار فيروس كورونا بعد أن أنهت الحكومة الأمريكية طوارئ الصحة العامة لكورونا في 11 مايو الماضي.

وبلغت المبيعات من التغذية 2.1 مليار دولار، حيث قالت الشركة إنها استعادت 75% من حصتها في سوق حليب الأطفال بعد إغلاق مصنعها في ميتشجان العام الماضي ، إلى جانب سحب التركيبة المنتجة في المنشأة.

من جانبه قال روبرت فورد الرئيس التنفيذي لشركة أبوت، إن الزخم الكبير في مبيعات الأجهزة والتشخيصات خلال الربع كان بسبب تحسن ظروف السوق في مجال الرعاية الصحية.

وأشار إلى إن الزيادة تشير إلى انتعاش الطلب على الإجراءات الجراحية ، مشيرًا إلى تحسن في مستويات التوظيف في المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

اترك تعليق