سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي» تعين روبرت مايكل رئيسا تنفيذيا للشركة خلفا لـ«ريتشارد جونزاليس»

قال شركة أبفي الأمريكية للأدوية، إن المدير التنفيذي للشركة روبرت مايكل سيصبح الرئيس التنفيذي الجديد، ليحل محل ريتشارد جونزاليس.

وسيصبح روبرت مايكل، الذي يشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركة «AbbVie» ، ثاني رئيس تنفيذي للشركة على الإطلاق في الأول من يوليو المقبل.

ويمثل هذا الإعلان نهاية لفترة جونزاليس الناجحة كرئيس تنفيذي لشركة أبفي، التي تحولت إلى واحدة من أكبر الشركات في مجال التكنولوجيا الحيوية وصناعة الأدوية في أقل من عقد من الزمن.

ويأتي ذلك أيضًا في الوقت الذي تواجه فيه شركة أبفي واحدة من أكبر خسائر التفرد في صناعة الأدوية، حيث يواجه عقار المناعة الذاتية الرائج هوميرا منافسة جديدة للبدائل الحيوية، لكن الشركة تعلق آمالها على اثنين من أدوية المناعة الأحدث، «Skyrizi» و«Rinvoq»، لتعويض الخسائر من «هوميرا» .

وتتوقع شركة أبفي، أن يحقق هذان الدواءان مبيعات بقيمة 16 مليار دولار هذا العام و27 مليار دولار بحلول عام 2027.

من جانبه قال ريتشارد جونزاليس “نخطط أنا ومجلس الإدارة منذ فترة لخلافة سلسة لمنصب الرئيس التنفيذي، والآن هو الوقت المناسب لتسليم دور الرئيس التنفيذي إلى روبرت مايكل.

تابع “أداء عمل الشركة جيد للغاية وهو في وضع قوي على المدى الطويل، حيث تحتوي خطوط إنتاج الشركة على العديد من الأدوية الواعدة للحفاظ على نمونا القوي في المستقبل.

وأمضى روبرت مايكل أكثر من عقد من الزمن في تسلق مراتب المديرين التنفيذيين في شركة أبفي، حيث لعب دورًا رئيسيًا في تنفيذ الصفقات الأخيرة مثل استحواذ الشركة على شركة سيريفيل لصناعة أدوية علم الأعصاب ومطور أدوية السرطان «إمونوجن».

وقد أمضى سابقًا ما يقرب من 20 عامًا في مختبرات أبوت، حيث أشرف على أقسام الأعمال مثل التشخيص الجزيئي وسلسلة توريد التغذية.

اترك تعليق