سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي» تنتهي من الاستحواذ على «إمونوجن» مقابل 10.1 مليار دولار

أكملت شركة أبفي «AbbVie» الأمريكية للأدوية، عملية الاستحواذ على شركة «إمونوجن» «ImmunoGen» المتخصصة في أدوية السرطان مقابل 10.1 مليار دولار، وهي خطوة تعزز بشكل كبير محفظة الأورام الخاص بها من خلال علاجات واعدة للأورام الصلبة والأورام الخبيثة الدموية.

تجلب الصفقة دواء الأجسام المضادة المتقارن “Elahere” لشركة أبفي، وهو العلاج الأول والوحيد المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج سرطان المبيض الإيجابي المقاوم للبلاتين لمستقبلات حمض الفوليك ألفا.

قال روبرت مايكل، المدير التنفيذي للعمليات بشركة أبفي،: «جنبًا إلى جنب مع «إمونوجن»، لدينا القدرة على مواصلة إعادة تحديد مستوى الرعاية لأولئك الذين يعانون من السرطان.

وتابع «إن إضافة علاج «إمونوجن» لسرطان المبيض سيؤدي إلى تسريع قدرتنا على مساعدة المرضى اليوم، وتوسيع خط علاج الأورام لدينا ودفع نمو الإيرادات على المدى الطويل خلال العقد المقبل. أود أن أشكر «إمونوجن» على جهودهم في تطوير العلوم للمرضى، ونحن نتطلع إلى الترحيب بزملائنا الجدد في أبفي».

أعادت الشركة صياغة التوجيهات لعام 2024 بأكمله، مما أعطى أرباحها المخففة المعدلة للسهم الواحد ما بين 11.05 دولارًا و11.25 دولارًا. يمثل هذا التوقع التأثير المخفف البالغ 0.42 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد من عملية الاستحواذ الأخيرة على «إمونوجن» وصفقة الاستحواذ على «Cerevel Therapeutics».

اترك تعليق