سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي» تخفض توقعات أرباحها لعام 2024 بسبب نفقات البحث والتطوير المتعلقة بعمليات الاستحواذ

خفضت شركة آبفي الأمريكية للأدوية، توقعات الأرباح المعدلة لعام 2024، بسبب نفقات البحث والتطوير المتعلقة بعمليات الاستحواذ.

وقالت الشركة إنها تكبدت نفقات بقيمة 937 مليون دولار خلال الربع الجاري، تتعلق بالتعاون واتفاقيات الترخيص وعمليات الاستحواذ الأخرى على الأصول.

وركزت شركة آبفي، على توسيع خط منتجاتها منذ أن فقد دواء التهاب المفاصل الرائج، هوميرا، حماية براءة الاختراع في العام الماضي.

وأظهر إشعار تنظيمي أن الشركة تتوقع ربحًا سنويًا معدلًا يتراوح بين 10.61 دولارًا إلى 10.81 دولارًا للسهم، مقارنة بتوقعاتها السابقة البالغة 11.13 دولارًا إلى 11.33 دولارًا.

كما خفضت شركة آبفي، أرباحها المعدلة للربع الثاني إلى 2.53 دولارًا إلى 2.57 دولارًا للسهم من 3.05 دولارًا إلى 3.09 دولارًا.

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن نتائج الربع الثاني في 25 يوليو.

وحققت شركة أبفي الأمريكية، إيرادات بلغت 12.310 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024، بدعم النمو القوي في العلاجات الأحدث المضادة للالتهابات والتي عوضت تراجع مبيعات عقار هوميرا.

وقالت شركة أبفي في بيان نتائج أعمالها، أن صافي الإيرادات العالمية من محفظة علم المناعة للربع الأول بلغت 5.371 مليار دولار ، بانخفاض قدره 3.1% على أساس تشغيلي، وذلك بسبب منافسة «هوميرا» للبدائل الحيوية.

وانخفضت المبيعات العالمية لعقار هوميرا بنسبة 36% عن العام السابق لتصل إلى 2.27 مليار دولار.

وقال ريتشارد جونزاليس، الرئيس التنفيذي لشركة أبفي، في وقت سابق: “لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً بالمؤسسة التي بنيناها على مدى السنوات الـ 11 الماضية حيث أنشأنا ثقافة شركة مثالية، وقدمنا أداءً ماليًا من الدرجة الأولى، وأحدثنا تأثيرًا ملحوظًا على المرضى والمجتمعات التي نخدمها.

وفي مطلع العام الجاري، أعلن «جونزاليس» أنه سيتنحى عن منصبه يوليو الجاري وسيخلفه الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات روبرت مايكل، وسينتقل «جونزاليس» ليصبح رئيس مجلس الإدارة.

 

 

اترك تعليق