سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«يونيليفر ولوريال وإستي لودر» يتنافسون على شراء «شارلوت تيلبري» للتجميل مقابل 1.2 مليار دولار

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية اليوم الأربعاء ، أن شركات يونيليفر بي إل، ولوريال إس إيه، وإستي لودر، من بين الشركات التي تتنافس على شراء علامة المكياج البريطانية «شارلوت تيلبري بيوتي ليمتد».

وأشارت الوكالة، نقلاً عن مصادر إن العلامة التجارية التي تتخذ من لندن مقراً لها والتي أسستها فنانة التجميل شارلوت تيلبري تعمل مع مستشارين في مجموعة جولدمان ساكس ومجموعة جيفريز المالية ويمكن أن تجلب أكثر من مليار جنيه استرليني (1.24 مليار دولار).

وأظهر التقرير أن شركة Puig ، الشركة التي تقف وراء العلامات التجارية للعطور من   Penhaligon  وPaco Rabanne، وشركة Shiseido Co Ltd اليابانية لصناعة مستحضرات التجميل والعديد من شركات الأسهم الخاصة أبدت اهتمامًا أيضًا بشركة شارلوت تيلبري.

وقالت بلومبرج إن شارلوت تيلبري قد تختار مزايدًا فائزًا في وقت مبكر من شهر مايو، محذرةً من عدم اتخاذ قرارات نهائية حتى الآن وقد لا تتحول المحادثات إلى صفقة.

كانت أكبر شركات مستحضرات التجميل في العالم، بما في ذلك يونيليفر ولوريال، قد انتزعت العلامات التجارية المتخصصة والمتميزة على مدى السنوات القليلة الماضية لجذب جيل الألفية المتأثرين إلى حد كبير باتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي.

ودفعت شركة يونيليفر مبلغ 500 مليون دولار أمريكي مقابل علامة «تاتشا» للعناية بالبشرة في سان فرانسيسكو ، كما أضافت العلامة الفرنسية Garancia إلى مجموعتها العام الماضي.

واشترت لوريال أيضًا في علامات تجارية مثل IT Cosmetics وعلامات تجارية للعناية بالبشرة CeraVe و La-Roche Posay على مدى السنوات القليلة الماضية.

اترك تعليق