سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وكالة الأدوية الأوروبية تقيم عقار «أكتيمرا» كعلاج لفيروس كورونا 

قالت وكالة الأدوية الأوروبية، يوم الاثنين إنها تقيم استخدام عقار روش لعلاج التهاب المفاصل، «أكتيمرا»، في البالغين في المستشفيات المصابين بفيروس كورونا الحاد، في أحدث مراجعة لها لعلاج محتمل لفيروس كورونا.

وأظهر عقار «التوسيليزوماب»، الذي تبيعه شركة روش باسم «أكتيمرا» و «روكتيمرا»، واعدًا في التجارب السريرية في علاج كورونا، وتمت الموافقة عليه من قبل المنظمين الصحيين الأمريكيين في يونيو لاستخدامه في حالات الطوارئ في مرضى كورونا في المستشفى الذين يحتاجون إلى الأكسجين.

نوفو موبيل

وأظهرت تجربة كبيرة في فبراير أن عقار «التوسيليزوماب» قلل من خطر الوفاة بين المرضى في المستشفى المصابين بفيروس كوفيد -19 الحاد، وقصر وقت التعافي وقلل من الحاجة إلى التهوية الميكانيكية.

وقالت الوكالة الأوروبية للأدوية، في بيان إنها ستجري تقييمًا سريعًا للعقار، بما في ذلك نتائج أربع دراسات كبيرة. ومن المتوقع أن تظهر النتيجة في منتصف أكتوبر.

وتقوم وكالة الأدوية الأوروبية، أيضًا بتقييم تطبيق لعقار التهاب المفاصل الذي طورته شركة Sobi السويدية لعلاج كورونا لدى البالغين المصابين بالتهاب رئوي، وعقار شركة إيلي ليلي لالتهاب المفاصل الروماتويدي «Olumiant» لعلاج مرضى كورونا في المستشفى الذين يتلقون الأكسجين.

 

 

اترك تعليق