سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير المالية الألماني يعلن تلقيه لقاح استرازينيكا المضاد لكورونا

قال وزير المالية الألماني ، أولاف شولتز، إنه من المقرر أن يحصل على الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا (AZN.L ) المضاد لفيروس كورونا اليوم الجمعة. 

وقال السياسي البالغ من العمر 62 عاما للصحفيين اليوم الجمعة، “لقد قلت دائما أنني سأتلقى التطعيم عندما يحين دوري”. “وقد جاء اليوم” وسوف أتلقى جرعة من لقاح AstraZeneca.”

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الألمانية ، ستتلقى المستشارة أنجيلا ميركل ، 66 عامًا ، لقاح AstraZeneca يوم الجمعة. ورفضت المستشارية تأكيد التقارير.

نوفو موبيل

أوصت الجهة المنظمة للقاح في ألمانيا بالحد من استخدام لقاح AstraZeneca لمن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، مشيرة إلى مخاطر حدوث حالة تجلط نادرة.

وشهدت الفترة الأخيرة هجوما على سلامة لقاح AstraZeneca بالإضافة إلى لقاح مماثل قدمته شركة Johnson & Johnson (JNJ.N) ، ما أدى الى تراجع ثقة الجمهور في اللقاحات منخفضة التكلفة، والتي كانت السلطات تعتمد عليها في مكافحة الوباء الذي أصابها. وأودى بحياة أكثر من 3 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم.

تلقت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ، الوزيرة السابقة في حكومة ميركل ، جرعة أولى من اللقاح الذي صنعته شركة BioNTech (22UAy.DE) و Pfizer (PFE.N) يوم الخميس.