سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير الصحة يناقش مراحل العمل الأخيرة الخاصة بخطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ «COP 27»

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزسر الصحة ناقش  مراحل العمل الأخيرة الخاصة بخطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ «COP 27»، والذي من المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر 2022، لافتاً إلى جاهزية الغرفة المركزية للأزمات بالوزارة وربطها بالغرفة المركزية بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

كالسي كل موبيل

جاء ذلك خلال الاجتماع الإسبوعي للوزير، أمس الأثنين، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ “فيديو كونفرانس”، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وأشار “عبدالغفار” إلى تطعيم 8000 فرد من مقدمي الطعام بفنادق مدينة شرم الشيخ ضد فيروس الالتهاب الكبدي “A”، فضلاً عن الدفع بـ 24 سيارة من فرق ناقلات الأمراض للمرور على كافة أرجاء المدينة، وتخصيص عيادة بأحد الفنادق لإجراء تحليل الـ PCR السريع، كما تم توفير معامل متنقلة لرصد جودة الهواء.

وأضاف “عبدالغفار” أنه تم تدريب أطباء القطاع الخاص بالعيادات والمستشفيات الخاصة على الإسعافات الأولية والإبلاغ عن الأمراض المعدية والتعامل معها، وتدريب العاملين بتداول الغذاء بفنادق شرم الشيخ على المعاييرالصحية السليمة لتداول الأغذية، فضلاً عن التدريبات المستمرة للفرق الوقائية بمحافظة جنوب سيناء على خطة التأمين الطبي للمؤتمر.

ولفت “عبدالغفار” إلى توجيه الوزير الشكر لكافة قطاعات الوزارة على عملهم الدؤوب لإنجاز تنفيذ خطة التأمين لتوفير أفضل رعاية صحية لضيوف مصر من الوفود المشاركة.

اترك تعليق