سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير التعليم العالي: لدينا 290 مركز تطعيم لتقديم لقاح «كورونا» في 60 جامعة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تعمل عليها الوزارة، وكذا مستجدات التكليفات الرئاسية والمشروعات القومية بالوزارة.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، موقف جاهزية مراكز التطعيم بالجامعات التي سيتم من خلالها تنفيذ التكليف الخاص بتقديم اللقاح استعدادا للعام الدراسي الجديد، بواقع 290 مركز تطعيم في 60 جامعة، تتوزع كالاتي: 28 جامعة حكومية، و22 جامعة خاصة، و6 جامعات أهلية.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار إنه تم تقديم 154.523 جرعة بالجامعات حتى أمس، مُقسمة إلى 122.108 جرعة أولى، و32.424 جرعة ثانية، موضحا أن العاملين والطلاب بقطاع التعليم العالي حصلوا على 58.742 جرعة، بنسبة 38%، بينما العاملون في المنظومة الصحية التابعون لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حصلوا على 95.790 جرعة، ما يمثل 62% من إجمالي ما تم تقديمه من جرعات.

نوفو موبيل

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قد شدد خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”، خاصة في ظل دخولنا الموجة الرابعة.

وأكد مدبولي على ضرورة استمرار الحملات الخاصة بالتطهير، ولاسيما في المباني الحكومية، وكذا المطارات، وغيرها.

كما أكد الدكتور مدبولي أنه يتابع، بصفة يومية، موقف تلقي العاملين في قطاع التعليم للقاح المضاد للفيروس، وكذلك موظفي الجهاز الإداري للدولة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس في هذا الشأن.

 

اترك تعليق