سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة: سننتهى من إدخال منظومة التأمين الصحى بـ 11 محافظة بنهاية 2022

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن منظومة التأمين الصحى هى الأشمل والأكبر للمنظومة الصحية في مصر، ودخلت فى محافظات الأقصر وبورسعيد والاسماعيلية وجنوب سيناء.

وأضافت خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، أن الوزارة اقتربت من تدشين المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحى فى السويس وأسوان، وتستعد لتدشين المنظومة فى كفر الشيخ ومرسى مطروح وبنى سويف والمنيا، وبنهاية 2022 سننتهى من إدخال منظومة التأمين الصحى الشامل فى 11 محافظة.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن الزمالة المصرية جعلت 100 % من الخريجين يلتحقون بالدراسات العليا فور تخرجهم وهذا يحسن من مستوى الخدمة الصحية والمنتج الصحى وهذا يجعل نسب الأخطاء تقل وجودة الخدمة ترتفع.

نوفو موبيل

ولفتت الدكتورة هالة زايد ، إلى أن 30 % من المستشفيات فى المحافظات تم تطويرها، كما أن المستلزمات الطبية متوفرة فى كل المستشفيات، مشيرة إلى أن المستشفيات الحكومية استطاعت القضاء على قوائم الانتظار.

وأكدت وزيرة الصحة، على عدم وجود نقص فى مستلزمات الوقاية فى المستشفيات بشكل عام، وإن مصر من الدول التى لديها نقص من حيث الأطباء، حيث إن الجامعات المصرية تخرج سنويا 9 آلاف طبيب وهذا بالنسبة لعدد السكان قليل بجانب أن هناك هجرة للأطباء، حيث إن 65 % من أطباء مصر يعملون فى الخارج.

وأوضحت أن القطاع الطبى من أكثر القطاعات التى تولى الدولة لها اهتمام وهذا تجلى بعد ثورة 25 يناير وفى 2014 تم عمل قانون 14 لسنة 2014 ليجد مخصصات مالية للأطباء بشكل أفضل.

اترك تعليق