سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة: توقيع عقود شراكة دولية لـ «فاكسيرا» لبدء إنتاج لقاح كورونا خلال أسابيع

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه خلال أسابيع سيتم توقيع عقود شراكة للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا لبدء إنتاج لقاح كورونا، مشيرة إلى أنه تم تقييم خطوط الإنتاج في فاكسيرا من قبل خبراء منظمة الصحة العالمية وهي جاهزة للإنتاج.

وأشارت خلال المؤتمر الصحفى والذي انعقد اليوم فى مستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية،،إلى أن مصر لديها كافة الإمكانات التى تستطيع من خلالها تصنيع لقاح كورونا وخلال أسابيع ستتم عملية التصنيع.

نوفو موبيل

وأكدت على أنه سيتم تصنيع لقاحا كورونا محليا لتوفيره للمصريين وتصديره لأفريقيا.

وأكدت وزيرة الصحة أن مصر أول دولة أفريقية تحصل على اللقاح، وهناك 3 لقاحات جديدة جاري تسجيلها في مصر لتوفيرها، موضحة أن شركات إنتاج اللقاحات محدودة وقدرتها على الإنتاج لن تستوعب الكميات المطلوبة، منوهة إلى أن منظمة الـ«جافي» هي المسئولة عن توريد اللقاحات للدول ووعدت بتوفيره لكل الفرق الطبية في ظل عدالة التوزيع .

ونوهت الدكتورة هالة زايد، إلى أن الأطقم الطبية في كل أنحاء مصر ستصلها جرعات فيروس كورونا، منوهة إلى أن سلسلة التبريد لدى الوزارة تسمح بتخزين 140 مليون جرعة، مضيفة أن بعض الدول خصصت مركزين فقط لتوزيع اللقاح،  بينما وفرت مصر مراكز في 27 محافظة، وبعد تسجيل كل مواطن رغبته في الحصول على اللقاح يذهب إلى تلك المراكز .