سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة: الدولة تتكفل بتكاليف لقاح كورونا للمستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة»

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الأولوية في الحصول على اللقاحات ستكون للعاملين بالقطاع الصحي، ومرضى الأورام، وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضافت زايد في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن الدولة تتكفل بتكاليف اللقاح للمستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” وأصحاب الأمراض المزمنة.

نوفو موبيل

وتطرقت الوزيرة خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد اليوم إلى الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة فيما يخص حالات العزل المنزلي، مشيرة إلى أن منظومة متابعة حالات العزل المنزلي للمصابين  بفيروس كورونا المستجد ستعتمد على توزيع جهاز لقياس نسبة الأكسجين بالدم من خلال أصبع اليد على حالات العزل المنزلي المسجلة بقاعدة بيانات منظومة وزارة الصحة، وستتم متابعة الأعراض وقراءة نسبة الأكسجين بشكل دوري للتأكد من استقرار الحالات وعدم حدوث مضاعفات.

وتابعت: سيتم التوجيه بتحويل الحالات التي تعاني نقص مستوى الأكسجين بالدم لأقرب مستشفى للتقييم والمتابعة، وفي الوقت ذاته ستتم المتابعة بشكل دوري للحالات عبر المكالمات التلفونية.

وأشارت إلى أنه يمكن استخدام تطبيق صحة مصر على الهواتف المحمولة لتسجيل تلك البيانات. وقالت الوزيرة: تهدف تلك المنظومة إلى تحسين متابعة حالات العزل المنزلي بشكل دقيق، والتوجيه المبكر للحالات التي قد تعاني أي تدهور وذلك لسرعة تلقي الرعاية الطبية.

اترك تعليق