سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزارة الصحة تؤكد عدم ظهور إصابات بفيروس إنفلونزا الطيور حتى الآن

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن وجود الفيروسات وتحورها بشكل مستمر وانتقالها للإنسان أمر طبيعي، ولكن حتى الآن لم تظهر أي حالة إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور  في مصر سواءً بين الطيور أو بين المواطنين والمقيمين على الأراضي المصرية والوافدين إليها.

كالسي كل موبيل

وأكد الوزير في تصريحات تلفزيونية، أن مصر لا تستورد طيور حية، كذلك لا هجرة للطيور من أستراليا لمصر، ورغم ذلك فهناك حملات دائمة من الطب البيطري على مزارع الدواجن للتأكد من سلامتها، وهناك تنسيق كامل مع الطب البيطرى  في إطار مبادرة “صحة واحدة” التي تم إطلاقها خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ والتي تقوم على تكامل صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة.

وعن ترأس وزير الصحة اجتماع لجنة مواجهة التسرب من التعليم وعمالة الأطفال وزواج القاصرات، فقد أوضح الدكتور حسام عبد الغفار أن رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بتشكيل هذه اللجنة تنفيًذا للتوجيه الرئاسي بتنمية الأسرة المصرية لتحيا حياة كريمة.

وتضم اللجنة ممثلين من جميع الوزارات المعنية؛ التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والعدل والداخلية والمجلس القومي للأمومة والطفولة- وتستهدف إتاحة المعلومات الدقيقة عن هذه الظواهر وتحديد حجم المشكلة ومن ثم تقديم الحلول والتوصيات لعرضها على رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم بشأنها سواءً تعديل بعض التشريعات القائمة أو استحداث تشريعات جديدة.

وبخصوص الكشف الطبي للمقبلين على الزواج، ذكر أنه قائم منذ فترة طويلة لكن سيتم إضافة بعض الاختبارات المعملية الجديدة له كالكشف عن فيروس سي، والهدف هو التوعية في حالة وجود مشكلات طبية قد تؤثر على الأسرة في المستقبل والعلاج المبكر لأى مرض يتم اكتشافه، لكن هذا الأمر لا علاقة له بإتمام الزواج من عدمه، فهذا قرار شخصي لا تتدخل فيه الدولة.

اترك تعليق