سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء تعلن بدء فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة «ممارسات دوائية متميزة ١٠٠ مشروع»

أعلنت هيئة الدواء المصرية، بدء فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة الرعاية الصيدلية – ممارسات دوائية متميزة ١٠٠ مشروع-، الخاصة ببرنامج حوكمة استخدام المضادات الحيوية، حيث تمت عملية التقييم قبل النهائي للمشروعات التطويرية في مجال مضادات الميكروبات.

وقالت الهيئة إن عدد المشروعات المشاركة بلغت ٣٧ مشروع، من ١٢ قطاع وهيئة، شملت المستشفيات التابعة لكل من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، هيئة الرعاية الصحية، مديريات الشئون الصحية، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي.

نوفو موبيل

وأضافت الهيئة أنه من المقرر أن تشمل المرحلة الثالثة من المبادرة، التصفيات قبل النهائية، ثم تتبعها المناقشات النهائية والتي يتم فيها اختيار أفضل المشروعات التطويرية في حوكمة استخدام مضادات الميكروبات.

ويعد برنامج حوكمة استخدام المضادات الحيوية أحد برامج المبادرة والتي تهدف إلى تطوير خبرات ومهارات الصيادلة المشاركين فيما يتعلق بالممارسات الدوائية السليمة والاستخدام الآمن للمضادات الحيوية، والذي ينعكس بدوره على الحد من انتشار مقاومة البكتريا لمضادات الميكروبات.

وتأتى مبادرة – ممارسات دوائية متميزة ١٠٠ مشروع-، في إطار جهود #هيئة_الدواء_المصرية المبذولة بالتعاون مع مؤسسات الدولة للتأكيد على الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية، ومكافحة الاستخدام المفرط، وما يترتب عليه من تحقيق معايير أمان المريض وتقليل مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية ومن ثم تحسين فاعلية #المضادات_الحيوية وتوفير الوقت والجهد والتوفير المادي.

 

اترك تعليق