سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء تستكمل اجتماعاتها مع المؤسسات الصحية لبحث التعاون الثنائي

استقبلت هيئة الدواء المصرية، وفد الرابطة البرازيلية للصناعات الطبية وطب الأسنان والمستشفيات ومعدات المختبرات ABIMO، بمقر هيئة الدواء المصرية بالمنيل.

وقد شهد اللقاء تقديم نظرة عامة عن عملية تسجيل المستلزمات الطبية بهيئة الدواء المصرية، واستعراض الدلائل التنظيمية المعلنة على موقع الهيئة لجميع الوظائف التي تقوم بها الإدارة المركزية المستلزمات الطبية، والإجابة عن تساؤلات واستفسارات الجانب البرازيلي.

وتم مناقشة سبل وآفاق التعاون المستقبلية بين هيئة الدواء المصرية والرابطة البرازيلية، فيما يخص تنمية الاستثمار البرازيلي في مصر في مجال المستلزمات والأجهزة الطبية، سواء من خلال تأسيس شركات للأجهزة الطبية، أو مشروع مشترك مع شركات محلية، وذلك بدعم من هيئة الدواء المصرية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على جودة الصناعات المصرية من المستلزمات الطبية، التي تغطي السوق المحلي، وجاهزيتها للتصدير.

نوفو موبيل

وفي سياق متصل، استقبلت الهيئة وفدي شركتي إفكت للتجارة والتوزيع وNAN OPTICA الروسية، بمقر الهيئة بالمنيل، لبحث مشروع إقامة مصنع للعدسات الطبية الخاصة بعلاج المياه البيضاء “Intra Ocular Lenses” في مصر.

وتم خلال الاجتماع مناقشة متطلبات إقامة مصنع للعدسات الطبية في مصر.

كما استقبلت هيئة الدواء المصرية، وفد الشركة المركزية لشراء الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية (كاميك)، بمقر الهيئة بالمنيل.. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون في مجال تصدير المستلزمات الطبية لجمهورية موريتانيا الشقيقة.

كما تم مناقشة دراسة كيفية دعم الصادرات المصرية من المستلزمات الطبية إلى موريتانيا طبقا لاحتياجاتهم، ومناقشة إعطاء أولوية للمستلزمات الطبية المصرية في المناقصات الحكومية الموريتانية، كما تم التعرف على القواعد والإجراءات الخاصة بالمناقصات الحكومية بموريتانيا، وكذلك التعرف على أهم سمات سوق الدواء المصري.

يأتي ذلك تماشيا مع رؤية مصر نحو دعم الصادرات المصرية من المستلزمات الطبية إلى دول إفريقيا طبقاً لاحتياجاتها، وكذلك تأكيد حرص هيئة الدواء المصرية على تقديم كافة التسهيلات لدعم الاستثمارات الجادة تماشياً مع توجهات الدولة نحو جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وتنفيذا للتوجيهات الرئاسية في مجال توطين الصناعات المحلية في مجال الدواء والمستلزمات الطبية.

اترك تعليق