سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية توافق على جهازين جديدين لمراقبة الجلوكوز من «أبوت» بدون وصفة طبية

أعلنت شركة أبوت الأمريكية، أنها حصلت على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لنظامين جديدين للمراقبة المستمرة للجلوكوز، بما في ذلك نظام للأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري، وسيكون كلاهما متاحًا بدون وصفة طبية.

أحد هذه الأنظمة جهاز مراقبة الجلوكوز المستمر CGM، وهو عبارة عن مستشعر صغير يخترق الجلد ويتتبع مستويات الجلوكوز لدى الشخص في الوقت الفعلي ويقوم بنقل هذه البيانات لاسلكيًا إلى الهاتف الذكي.

ويتم استخدام أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة في المقام الأول من قبل مرضى السكري لأن التقنية يمكن أن تساعد في تنبيه المستخدمين وعائلاتهم وأطبائهم إلى حالات الطوارئ.

وقال شركة أبوت، إن فرصة السوق قد تكون كبيرة حيث يستخدم بالفعل حوالي 6 ملايين مريض في 60 دولة أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة الموجودة لديها.

وأشارت أبوت، إن حوالي 38.4 مليون شخص يعانون من مرض السكري في الولايات المتحدة وحدها، كما أن تقديم مراقبة مستمرة للسكري يواجه المستهلك يجلب التكنولوجيا إلى مجموعة سكانية جديدة تمامًا.

وأحد أنظمة أبوت الجديدة، ليبر ريو، مخصص للمرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني والذين لا يتناولون الأنسولين، ونظامها الثاني، Lingo، مخصص للمستهلكين الذين يحاولون تحسين صحتهم وعافيتهم، وفقًا للشركة.

وقال أبوت إن مستخدمي Lingo سيرتدون جهاز استشعار حيوي على الجزء العلوي من أذرعهم لمدة 14 يومًا في المرة الواحدة، ويمكنهم تتبع بيانات الجلوكوز الخاصة بهم من خلال تطبيق تدريب على هواتفهم.

ونوهت الشركة إن المشاركين يحصلون على تدريب مخصص بناءً على بياناتهم التي يمكن أن تساعدهم على “إعادة تدريب عملية التمثيل الغذائي لديهم وتحسين صحتهم بشكل عام”.

اترك تعليق