سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية ترجىء الموافقة على لقاح موديرنا للفيروس المخلوي التنفسي حتى نهاية مايو

قالت شركة موديرنا للتكنولوجيا الحيوية، إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أرجأت الموافقة على لقاحها للفيروس المخلوي التنفسي «RSV» حتى نهاية مايو بسبب القيود الإدارية في الوكالة.

وكان من المتوقع أن تتخذ هيئة الدواء الأمريكية قرارًا بشأن اللقاح اليوم الأحد.

وأشارت الشركة في بيان لها إن الوكالة لم تبلغ شركة موديرنا، بأي مشكلات تتعلق بسلامة اللقاح أو فعاليته أو جودته من شأنها أن تمنع الموافقة عليه.

ويراقب المستثمرون الموافقة القادمة عن كثب حيث تحاول شركة موديرنا التعافي من الانخفاض السريع لأعمالها المتعلقة بكورونا العام الماضي.

وإذا تمت الموافقة على اللقاح، فإنه سيعد المنتج الثاني للشركة الذي يتم إطلاقه في الولايات المتحدة بعد لقاح كورونا الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وسيكون أيضًا لقاح «RSV» الثالث الذي يدخل السوق بعد جرعات شركة فايزر وشركة جلاكسو سميثكلاين

وقالت «موديرنا»، إن لقاحها للفيروس المخلوي التنفسي لا يزال في المسار الصحيح لتتم مراجعته من قبل لجنة استشارية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها خلال اجتماع يومي 26 و 27 يونيو.

وستصوت تلك اللجنة على توصيات بشأن استخدام الجرعة والسكان المستهدفين، وهو أمر ضروري قبل أن يدخل السوق.

وقامت شركة موديرنا، باختبار اللقاح على كبار السن، الذين هم أكثر عرضة للإصابة بالحالات الشديدة من فيروس «RSV».

ويقتل الفيروس ما بين 6000 إلى 10000 من كبار السن كل عام ويؤدي إلى دخول ما بين 60.000 إلى 120.000 إلى المستشفى، وفقًا لبيانات مركز السيطرة على الأمراض.

اترك تعليق