سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية تحذر من استخدام «هيدروكسي كلوروكين» مع «ريمديسيفير» في علاج «كورونا»

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرًا لمقدمي الرعاية الصحية ضد إدارة عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين أو الكلوروكين بالاشتراك مع عقار COVID-19 التجريبي «ريمديسيفير» الذي تنتجه شركة جيلياد ساينسز.

وقالت الوكالة، بناء على بيانات من دراسة غير سريرية حديثة، إن المزج بين العقارين قد تؤدي إلى انخفاض النشاط المضاد للفيروسات من ريمديسيفير.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أيضًا أنه ليس لديها مثل هذه الأدلة من البيئة السريرية وأنها تواصل تقييم جميع البيانات المتعلقة بإعادة التصميم.

يأتي التحذير بعد ساعات من إلغاء الوكالة ترخيص استخدام الطوارئ لهيدروكسي كلوروكين لعلاج COVID-19 ، الذي تم الترويج له من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنه لم يعد من المعقول الاعتقاد بأن تركيبات هيدروكسي كلوروكين وكلوروكوين عن طريق الفم قد تكون فعالة في علاج المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

وكان دواء «ريمديسيفير» قد حصل على إذن الاستخدام في حالات الطوارئ في وقت سابق من مايو كعلاج محتمل لـ COVID-19 ، مما يمهد الطريق لاستخدام أوسع للدواء في المزيد من المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.