سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية تجتمع لمناقشة منح لقاح «فايزر- بيونتيك» ترخيض الاستخدام الطارئ.. 10 ديسمبر

قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن المستشارين الخارجيين للإدارة سيجتمعون في العاشر من ديسمبر لمناقشة ما إذا كان سيتم السماح للقاح  كوفيد-19، الذي طورته شركة فايزر وشريكتها الألمانية بيونتيك للاستخدام في حالات الطوارئ.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تقدمت شركة فايزر بطلب للحصول على ترخيص لقاح كوفيد-19، في وقت سابق من اليوم، وهو أول تطبيق من هذا القبيل في خطوة رئيسية نحو توفير الحماية من فيروس كورونا الجديد.

وقال مفوض إدارة الغذاء والدواء ستيفن هان في بيان: «بينما لا يمكننا التنبؤ بالمدة التي ستستغرقها مراجعة إدارة الغذاء والدواء، ستراجع إدارة الغذاء والدواء الطلب بأسرع ما يمكن».

وسيناقش اجتماع اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة سلامة وفعالية اللقاح المرشح، وإن كانت إدارة الغذاء والدواء ليست ملزمة بالالتزام بتوصيات اللجنة الاستشارية، ولكنها عادة ما تفعل ذلك.

وأوضح هان إن الوكالة تستعد لمراجعة تصريح الاستخدام الطارئ للقاحات كورونا لعدة أشهر وهي على استعداد للقيام بذلك بمجرد تقديم الطلب.

وتعتزم إدارة الغذاء والدواء إتاحة المواد الأساسية للجمهور، بما في ذلك جدول أعمال الاجتماع وقائمة اللجان، في موعد لا يتجاوز يومي عمل قبل الاجتماع.