سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هولدي فارما تتيح تسهيلات تمويلية للصيدليات لمدة عام بالتعاون مع البنك الأهلي المصري

كشف الدكتور محمد سعد عبد الصمد رئيس مجلس إدارة شركة هولدي فارما للتسويق والتصدير، أحد الشركات التابعة للقابضة للأدوية عن إتاحة تسهيلات تمويلية خلال الفترة الحالية للصيدليات بالتعاون مع البنك الأهلي المصري لدعم الصيادلة خلال الفترة الحالية بسبب تراجع مبيعاتهم جراء قرار حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» أن الصيدليات يمكنها من تلك التسهيلات التمويلية في صورة حد ائتماني دوار يتيح استخدام مبلغ التمويل على دفعة واحدة أو عدة دفعات مع امكانية سداد الالتزامات المترتبة على التسهيلات حسب التدفقات النقدية الداخلة للصيدلية وبحد أقصى مدة التسهيل «١٢ شهر» أو تجديده سنويا لمده مماثلة.

وأوضح أن هذا التمويل يأتي ضمن بروتوكول التعاون الذي وقعته شركته مع البنك الأهلي المصري خلال شهر ديسمبر 2019 الى دعم الصيدليات والمراكز الطبية والمستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة التي تندرج تحت مظلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الدكتور عبد الصمد، على الدعم الكبير الذي يقدمه الدكتور احمد حجازي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للأدوية لإنجاح هذا البرتوكول والذي من شأنه تعزيز التزام الشركة القابضة وشركاتها التابعة بتقديم أفضل المنتجات والخدمات الطبية لعملائها من الصيدليات والمستشفيات والمراكز الطبية ومراكز الأشعة ومعامل التحاليل حيث بلغ عدد الصيدليات المتعاملة مع الشركات التابعة للشركة القابضة حوالي 30 ألف صيدلية في حين بلغت مبيعات شركة الجمهورية التابعة للشركة القابضة من المعدات والتجهيزات الطبية 4.2 مليار جنيه.

وأشار رئيس شركة هولدي فارما، الى أن أكثر من 400 صيدلية ونحو 7 مستشفيات خاصة «تحتاج لتوسعات» تقدمت بطلبات للحصول على تمويلات للاستفادة من بروتوكول التعاون الموقع مع البنك الأهلى المصري .

وأضاف أن حجم التمويلات المتوقعة لتلك المشروعات تتراوح بين 650 الى 700 مليون جنيه ومن المتوقع الحصول على الموافقات الائتمانية لها خلال الاسبوع المقبل .

وتعد شركة هولدي فارما الذراع التسويقي والتجاري للشركة القابضة للأدوية والتي تتيح توفير التمويل اللازم لعملاء الشركة من الصيدليات والمراكز الطبية والمستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة بعد استيفاء الشروط المقررة.