سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هوجو هاجن: مبادرة من «حقك تنظمي» مكّنت 240 ألف سيدة من الحصول على وسائل منع الحمل الحديثة

كشف الدكتور هوجو هاجن، كبير ممثلي شركة باير الشرق الأوسط، ورئيس قسم باير للأدوية والخدمات الصيدلانية في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، عن عقد إجتماع مؤخرا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، لمناقشة التقدم الذي حققته مبادرة «حقك تنظمي».

كانت باير الشرق الأوسط، قد أعلنت في سبتمبر من عام 2021، عن إطلاق شراكة استراتيجية تمتد على مدار خمس سنوات مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، بهدف دعم حملة وزارة الصحة والسكان «حقك تنظمي»  بهدف تعزيز النهج القائم على الحقوق وتقديم خدمات مجانية لتنظيم الأسرة.

وتعهدت باير الشرق الأوسط بالمشاركة في تمويل الحمله بتبرع إجمالي قدره 330 ألف يورو، مع تقديم 50 ألف يورو في عام 2021 و70 ألف يورو سنوياً من عام 2022 وحتى عام 2025.

وقال «هوجو هاجن»، أن مبادرة «حقك تنظمي»، سهلت من الوصول إلى خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وزيادة الوعي المجتمعي ورفع مستوى الطلب على هذه الخدمات  للمجتمعات المحرومه و لديها حاجه غير ملباه لتنظيم الاسره في مصر.

وأشار الى نجاح مبادرة «حقك تنظمي»، في الوصول الى 270 ألف سيدة، من خلال الرسائل والخدمات والوسائل المختلفة في مجال الصحة الإنجابية، مما مكن حوالي 240 ألف سيدة من الوصول الى وسائل منع الحمل الحديثة.

وأضاف أن هذا الإنجاز المتميز هو شهادة على قوة العمل الجماعي في إحداث التغيير الإيجابي، وسوف تستمر جهودنا المشتركة في التوسع، خاصة في المناطق الريفية المحرومة، من خلال العيادات المتنقلة وندوات التوعية.

وتابع «هوجو هاجن»، من خلال تحسين الوصول إلى خدمات تنظيم الأسرة، فإننا لا نقوم بتمكين المرأة فحسب، بل نساهم أيضًا في تحقيق الأمن الاقتصادي وتحسين النتائج الصحية ومجتمعات أقوى.

وأعرب عن فخره بأن باير تلعب دورًا في تعزيز هذه الجهود المهمة، بما يتماشى مع رؤيتنا.

وتعمل باير منذ 50 عاماً مع شبكة من الشركاء من القطاعين العام والخاص لتمكين النساء والفتيات من ضمان حقهن في تنظيم الأسرة في جميع أنحاء العالم، إيماناً بأهميتها كخطوة نحو كسر حلقة الفقر لكل من النساء وأسرهن والبلدان التي يعيشون فيها، ومن ثمّ يمكن تحسين جودة حياة الناس، وتعزيز الاستثمار في التعليم، وتأمين الموارد لجميع السكان، وحماية البيئة، يمكن تحقيقه من خلال مبادرة موجهة وديناميكية لتنظيم الأسرة.

 

اترك تعليق