سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفو نورديسك تستثمر 50 مليون جنيه في دعم مرضى السكري بمصر خلال 2020

كشف الدكتور أيمن سعد حسن، نائب رئيس ومدير عام شركة نوفو نورديسك- مصر، عن استثمار شركته نحو 50 مليون جنيه في دعم مرضى السكري في مصر خلال عام 2020.

وقال في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن نحو 33 مليون جنيه من هذه الاستثمارات تم إنفاقها على أقلام الأنسولين لعلاج السكري والتي يتم توزيعها مجانًا على المرضى التابعين للهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأضاف الدكتور أيمن سعد، أن «نوفو نورديسك» استثمرت أيضا نحو 5 ملايين جنيه، في تطوير وتأهيل 20 مركزًا لرعاية مرضى السكر على مستوى الجمهورية، للمساهمة في الكشف المبكر عن هذا المرض والتوعية بمخاطره وكيفية الوقاية منه للحد من انتشاره.

وأوضح مديرعام شركة نوفو نورديسك، أن شركته تعمل أيضا على برنامج لتدريب شباب الأطباء والصيادلة على كل ما يتعلق بمرضى السكرى من أسباب وأعراض ومضاعفات وتشخيص دقيق، الى جانب توفير كافة برامج التوعية بقواعد التعامل السليمة مع مرضى السكري تجنباً لمضاعفاته.

وأشار الدكتور أيمن حسن الى تواجد شركة نوفو نورديسك في 170 دولة حول العالم، وإنتاج حوالي 50% من الانسولين لعلاج السكري عالميا، الى جانب استثمار نحو ملياري يورو سنويا على الأبحاث، من أجل إحداث نقلات نوعية متطورة في علاج السكري سنويا.

وبمناسبة اليوم العالمي للسكري ، أكد مدير عام نوفو نورديسك مصر، على أهمية التوعية بمرض السكري وأسبابه ومضاعفاته وكيفية الوقاية منه، من أجل مواجهة هذا المرض الذي يعاني منه نحو 10% من المصريين، ووفاة نحو 76 ألف مريض سنويا وفقا لدراسات رسمية.

وأشاد الدكتور أيمن حسن بمبادرة «100 مليون صحة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج الأمراض غير السارية «السكر والضغط»، وهو مايساهم في الحد من مخاطر تلك الأمراض والكشف المبكر عنها مما يساهم في العمل على علاجها بمراحلها الأولية.