سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفارتس وجلاكسو سميثكلاين يتعهدان بإنفاق 1.25 مليار دولار على البحث والتطوير لأمراض المناطق المدارية

تعهدت شركتي نوفارتس وجلاكسو سميثكلاين، بمبالغ كبيرة من المال من أجل البحث والتطوير لأمراض المناطق المدارية المهملة.

وأعلنت شركة نوفارتيس السويسرية، عن التزامها بمبلغ 250 مليون دولار لمدة خمس سنوات، لدعم العمل في مجال الملاريا ومرض شاغاس وداء الليشمانيات وحمى الضنك وداء الكريبتوسبوريديوس.

وفي الوقت نفسه ، وعدت شركة جلاكسو سميثكلاين بمليار دولار على مدى 10 سنوات لتسريع البحث والتطوير المخصص للأمراض المعدية التي تؤثر بشكل غير متناسب على البلدان منخفضة الدخل.

وسيركز البحث على اللقاحات والأدوية الجديدة للوقاية من الملاريا والسل وفيروس نقص المناعة البشرية وعلاجها – من خلال وحدة ViV التابعة لشركة جلاكسو سميثكلاين.

نوفو موبيل

وجاء إعلان كلتا الشركتين في إطار مصادقة نوفارتيس على إعلان “كيغالي” الدولي خلال قمة حول الملاريا وأمراض المناطق المدارية المهملة في العاصمة الرواندية هذا الأسبوع.

ويُنظر إلى شركة نوفارتيس على أنها واحدة من أفضل الشركات من حيث عملها لتوصيل الأدوية للمرضى في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وفي العام الماضي ، صنف مؤشر الوصول إلى الطب فريق البحث والتطوير التابع لشركة نوفارتس في المرتبة الثالثة على قائمة شركات الأدوية الحيوية الكبرى التي تبذل قصارى جهدها لمعالجة الوصول، مما يعكس جزئيًا العمل على الأمراض ذات الأولوية مثل الملاريا.

وخصصت نوفارتيس 150 مليون دولار لتطوير علاجات الملاريا من 2021 إلى 2025، وستستخدم نوفارتيس الأموال لتمويل العمل على الجيل التالي من مضادات الملاريا وصيغة جديدة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 كيلوغرامات المصابين بالملاريا.

اترك تعليق