سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفارتس» تحقق إيرادات فصلية بقيمة 12.78 مليار دولار بفضل نمو مبيعات أدويتها الرئيسية

أعلنت شركة نوفارتس السويسرية للأدوية عن تحقيقها إيرادات بلغت 12.78 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل تقديرات المحللين البالغة 12.93 مليار دولار.

كالسي كل موبيل

وانخفض الدخل التشغيلي الأساسي في الربع الثاني بنسبة 2٪ إلى 4.27 مليار دولار ، وهو أعلى قليلاً من متوسط تقديرات المحللين البالغة 4.19 مليار دولار .

وقالت الشركة في بيان نتائج الأعمال ، إن الأرباح في ذراع الأدوية الجنيسة “ساندوز” من المرجح أن تكون ثابتة هذا العام بدلاً من أن تنخفض ، مضيفة أن المراجعة الإستراتيجية لمستقبل الوحدة تتقدم كما هو مخطط لها.

وكررت الشركة توجيهاتها السابقة بأنها ستقدم تحديثًا لمستقبل ساندوز بحلول نهاية عام 2022.

نوفو موبيل

ونوهت الشركة إلى أنه خلال الربع الثاني ، استفادت تجارة الأدوية الجنيسة من ارتفاع أعداد الوصفات الطبية في الأسواق خارج الولايات المتحدة ، حيث لم يعد المرضى يعانون من القيود المرتبطة بوباء كورونا.

وأشارت الشركة إلي إنها تستهدف الآن توفير 1.5 مليار دولار من مخطط مستمر لخفض التكاليف على مستوى المجموعة ، حيث شهدت سابقًا مدخرات لا تقل عن مليار دولار بحلول عام 2024.

ولفتت الشركة إلى أنه مع توفير زخم للنمو ، قفزت الإيرادات الفصلية من عقار Entresto لقصور القلب بنسبة 27 ٪ إلى 1.13 مليار دولار ، وهو ما يقل قليلاً عن التوقعات كما ارتفعت مبيعات عقار الصدفية والتهاب المفاصل Cosentyx بنسبة 9 ٪ لتصل إلى 1.28 مليار دولار ، بما يتماشى مع إجماع السوق.

ويسعى فاس ناراسيمهان، الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس، إلى تعزيز أوراق اعتماده حيث تتلقى شركة الأدوية السويسرية الكبرى مكاسب نقدية ضخمة، بما في ذلك 20.7 مليار دولار في العام الماضي من بيع حصتها البالغة 33 ٪ في روش، ومن الممكن أيضا بيع ساندوز.

 

اترك تعليق