سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ننشر رسوم التسجيل في قائمة الموردين لهيئة الشراء الموحد و 5000 دولار الحد الأقصى للأجانب

أعلنت هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، برئاسة اللواء دكتور بهاء الدين زيدان، إجراءات قيد شركات الأدوية في سجل الموردين للهيئة، وكذلك قيمة الرسوم المطلوبة للتسجيل.

ووفقا للقانون رقم 151 لسنة 2019، الصادر بإنشاء هيئة الدواء المصرية والهيئة المصرية للشراء الموحد، تتولى الأخيرة إتمام كافة عمليات الشراء للمستحضرات والمستلزمات الطبية اللازمة لجميع المستشفيات والجهات والهيئات الحكومية.

وأكدت هيئة الشراء الموحد في مستند حصل علية «سوق الدواء»، أنه على الشركات الراغبة في القيد بسجل الموردين تقديم المستندات المطلوبة بمقر شركة الجمهورية الكائن في 23 شارع السواح بحي الأميرية بالقاهرة، وسداد الرسوم المقررة بخزينة هيئة الشراء الموحد، الكائنة بصفة مؤقتة بشركة الجمهورية أيضا. بجانب تسجيل بيانات الشركة على موقع الهيئة.

المستندات المطلوبة

وأوضحت الهيئة في بيانها أن المستندات المطلوبة هي:

  1. طلب معتمد باسم الشركة المطلوب تسجيلها موضحا به العنوان والنشاط ورقم التليفون والفاكس والإيميل، والمدير المسئول والمفوض.
  2. صورتين ضوئيتين من السجل التجاري على أن يكون ساريا، بالإضافة لتقديم الأصل للإطلاع فقط.
  3. صورة ضوئية من شهادة التسجيل بضريبة القيمة المضافة ويشترط أن تكون سارية، بجانب تقديم الأصل للإطلاع.
  4. صورة ضوئية من البطاقة الضريبية سارية، بجانب تقديم الأصل للإطلاع.
  5. نموذج 2 دفعات مقدمة بجانب إخطار الموافقة على تطبيق نظام الدفعات المقدمة الخاص بضريبة الأرباح التجارية والصناعية (حال الحصول عليها).
  6. بيان بسابقة الأعمال.
  7. صورة ضوئية من السجل الصناعي، وترخيص المصنع للإطلاع (حال امتلاك الشركة لمصنع تابع لها).
  8. صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي لصاحب الشركة.
  9. خطاب معتمد من البنك موضح به رقم الحساب البنكي الخاص بالشركة.

قيمة رسوم التسجيلر

كما أوضحت الهيئة في بيانها قيمة الرسوم المطلوب سدادها للقيد في سجل الشركات الموردين، وبلغت نحو 5 ألاف دولار لتسجيل الشركات الأجنبية لأول مرة، على أن يكون التجديد السنوي مقابل 2000 دولار فقط، وتحديث البيانات مقابل 500 دولار.

فيما بلغ قيمة رسم تسجيل وكلاء وموزعي الشركات الأجنبية للمرة الأولى نحو 2000 دولار أو ما يعادله بالجنيه المصري، على أن يكون رسم التجديد السنوي 1000 دولار، وتحديث البيانات مقابل 200 دولار. ويسمح لهم بسداد القيمة المستحقة بما يعادلها بالجنيه المصري.

وبلغ رسم تسجيل الشركات المحلية لأول مرة نحو 10 ألاف جنيه مصريا، على أن يكون التجديد السنوي مقابل 5 ألاف جنيها، وتحديث البيانات مقابل ألف جنيها.