سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نمو مبيعات «روش» خلال الربع الأول من 2021 بنسبة 3% لتسجل 16.2 مليار دولار

أعلنت شركة روش العالمية للأدوية عن زيادة بنسبة 3٪ في مبيعات المجموعة لتصل إلى 16.247 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021.

وشهدت مبيعات المستحضرات الصيدلانية، انخفاضًا بنسبة 9% لتصل إلى 11.558 مليار دولار، ويرجع ذلك إلى استمرار المنافسة على البدائل الحيوية ووباء كوفيد -19 العالمي.

حيث بدأ الوباء في إحداث تأثير كبير على الأعمال في شركة Roche اعتبارًا من أبريل من العام الماضي، وكان الربع الأول من هذا العام يمثل تحديًا خاصًا بسبب التأثيرات الأساسية.

قال سيفرن شوان، الرئيس التنفيذي لشركة روش: “في عام 2021 ، تظل Roche ملتزمة بمكافحة Covid-19. ولا يزال الإقبال على الاختبارات التشخيصية والأدوية التي أدخلناها مؤخرًا قويًا بينما نستمر في رؤية التأثير المتوقع من البدائل الحيوية على مبيعات الأدوية المعتمدة لدينا.

نوفو موبيل

وأضاف: “أنا سعيد بشكل خاص بنتائج الدراسة المشجعة للغاية للعلاج المناعي Tecentriq في سرطان الرئة المبكر و faricimab في طب العيون.”

في الشهر الماضي ، وقعت الشركة اتفاقية اندماج نهائية مع GenMark Diagnostics مقابل 1.8 مليار دولار تقريبًا.

وأكد شوان: “إن الاستحواذ المرتقب على GenMark يؤكد التزامنا بالمساعدة في السيطرة على الأمراض المعدية ومقاومة المضادات الحيوية. استنادًا إلى نتائج الربع الأول من عام 2021 ، نؤكد التوقعات للعام بأكمله “.

وأشار شوان إلى أن تأثير البدائل الحيوية على مبيعات أدوية السرطان المعروفة MabThera / Rituxan و Avastin و Herceptin ظل كبيرًا ، وتحديداً في الولايات المتحدة.