سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء
ارجان 140×600
ارجان 140×600

نقيب الأطباء يلتقي وزير الصحة لبحث أزمة الطبيب محمد حسن

التقى الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء، والدكتور أسامة عبدالحي وكيل النقابة، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، وذلك فى إطار سعى النقابة العامة للأطباء لحل أزمة محاكمة الطبيب محمد حسن طبيب العاشر من رمضان.

الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء
الدكتور أسامة عبدالحي وكيل النقابة

وأكد وزير الصحة، عزمه على القيام بجميع المساعى لسرعة حل هذه الأزمة بكافة الطرق الممكنة، كما التقى مع المستشار نبيل صادق ( النائب العام ) بدار القضاء العالى، والذى أكد على احترامه وتقديره لأطباء مصر كما ووعد بالسعي لحل هذه الأزمة.

الطبيب محمد حسن

يذكر ان قصة الطبيب محمد حسن، بدأت فى 20 مارس 2018 عندما قام أحد وكلاء النيابة بالانتقال لمستشفى العاشر من رمضان ، لطلب بيانات خاصة بقضية تبحثها النيابة، حيث كان الطبيب محمد حسن ، هو طبيب الاستقبال ، وهو في نفس الوقت النائب الإداري ، أي الطبيب المسئول عن أي بيانات مطلوبة من المستشفي في هذا الوقت.

 

تأخر الطبيب عن إجابة المطلوب منه نظرًا لضغط العمل بالاستقبال ، ليجد وكيل النيابة وقد ترك المستشفي ، وأرسل له استدعاء للحضور الى النيابة، وهنا كان لابد أن يتم توفير بديل للطبيب قبل مغادرة المستشفي ، وهذا ما تم بالفعل عندما وفر مدير المستشفي بديلا للطبيب ، وذهب الطبيب للنيابة في نفس اليوم الساعة 11 ليلًا ، وكان المفترض أن يتم اخذ أقواله ثم تنتهي المشكلة عند هذا الحد ، إلا انه تم صرف الطبيب من النيابة دون اخذ أقواله .

 

وتم استخراج أمر ضبط وإحضار له بعد صرفه من النيابة وتطور الموضوع بعد ذلك لإلقاء القبض على الطبيب، وصدر قرار بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيق بتهمة تعطيل عمل النيابة والتصرف بشكل غير لائق ، ثم أفرج عنه بعد ذلك بكفالة مالية 10 آلاف جنيه، وتم تحديد جلسة محاكمة سريعة جدًا يوم الأربعاء 18 ابريل 2018، وتم تأجيلها ليوم 2 مايو.