سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«موديرنا» تختار «جينيكس القابضة للأدوية واللقاحات» كممثل قانوني حصري لها في مصر

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن إختيار شركة موديرنا العالمية لشركة جينيكس القابضة للأدوية واللقاحات، لتكون الممثل القانوني الحصري لها في مصر.

وفي اتصال هاتفي بالدكتورة نيبال دهبة، الرئيس التنفيذي لشركة جينيكس القابضة للأدوية واللقاحات لمنطقة الأسواق الواعدة، لتأكيد الخبر، قالت في رد مقتضب لـ«سوق الدواء».. «نعم تم إختيار شركة جينيكس لتكون الممثل القانوني الحصري لشركة موديرنا في مصر، ونحن سعداء جدًا بتلك الخطوة التي من شأنها توفير لقاحات موديرنا المضاد لفيروس كورونا، وأدويتها المستقبلية للسوق المصرية».

ويعد لقاح موديرنا أحد أبرز اللقاحات التي حققت انتشارًا ونجاحا كبيرًا في الأسواق العالمية خلال العامين الماضيين، حيث حصل على الموافقة الكاملة للاستخدام من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، نهاية يناير 2022، كما أنه حاصل على موافقة وكالة الدواء الأوروبية.

لقاح موديرنا هو «Spikevax» واسمه العلمي «mRNA 1273» وهو مصنع بخاصية البروتين الجينى الخاصة بشركة موديرنا والتي تمتلك احدث تكنولوجيا علمية لتصنيع الأدوية البيولوجية واللقاحات بخاصية البروتين الجينى المتفردة وهي التقنية التي سوف تستخدم كعامود اساسى في مستقبل صناعة الدواء العالمية.

نوفو موبيل

يستخدم لقاح موديرنا لكافة الأعمار بدءًا من ٦ سنوات وقد تم اعتماده موخرا من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، للاستخدام كجرعة تنشيطية عقب أى تطعيم آخر لفيروس كورونا، حيث تم استخدامه كجرعة رئيسية فى كثير من البلاد.

وتنفرد «موديرنا» بخط أنابيب قوى جدًا من حيث المنتجات واللقاحات المستقبلية وتعتبر من أكبر الشركات القائمة على البحث العلمى المتقدم للغاية فى مجال الصناعات الدوائية

«مودرنا»، وهي شركة تكنولوجيا حيوية أمريكية، تقوم بتطوير اللقاح بمساعدة المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، وهو جزء من المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة وبدعم مالي كبير من الحكومة الفيدرالية.

«جينكس» هي مؤسسة قابضة متعددة التخصصات ذات خبرة متكاملة لدورة منتجات الأدوية منذ صناعتها وتطويرها وصولاً إلى مرحلة التسويق.

وتمتلك «جينكس» ذراعين في الوطن العربي هما شركة جينكس القابضة التي تقوم بالتصنيع والتسويق لمنتجات الشركة ومنتجات الشركات العالمية الأخرى بما لديها من خبرات في أكثر من 52 دولة بمنطقة الأسواق الواعدة، وأيضا شركة جينكس للاستثمار التي تعد الذراع الاستثماري للمجموعة للعمل على إتاحة فرص الاستثمار مع مستثمرين آخرين في مجالات الأدوية والتصنيع والأجهزة الطبية.

 

اترك تعليق