سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«موديرنا» تتفق على توفير 100 مليون جرعة من لقاحها الجديد المضاد لمتحورات كورونا للدول الفقيرة

وافقت شركة موديرنا Moderna Inc (MRNA.O) على تقديم لقاحها الجديد الذي طورته لمواجهة المتحورات الجديدة من فيروس كورونا للتحالف العالمي الذي يهدف إلى توصيل اللقاحات إلى الدول الفقيرة في العالم.

كالسي كل موبيل

وسوف تقوم شركة التكنولوجيا الحيوية وتحالف اللقاحات GAVI بإلغاء صفقة التوريد الحالية للقاحات بناءً على سلالة الفيروس التاجي الأصلية. وبدلاً من ذلك، ستوفر موديرنا ما يصل إلى 100 مليون جرعة من لقاحاتها الجديدة المتغيرة بأدنى سعر متاح اعتبارًا من عام 2023.

ويقود تحالف جافي “GAVI” بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مبادرة COVAX. الذي قدم 1.79 مليار جرعة من لقاح COVID إلى 146 دولة، بما في ذلك ما يقرب من 186 مليون جرعة من اللقاحات الأصلية لشركة Moderna.

بينما كانت المبادرة تكافح في البداية من أجل الحصول على فرص جيدة مع اقتناص الدول الغنية لإمدادات محدودة ، كان لديها هذا العام وفرة في اللقاحات الأولى، مما دفع المفاوضات لمحاولة مواءمة العرض مع الطلب بشكل أفضل.

وحصل لقاح COVID الثنائي التكافؤ من شركة موديرنا، والذي يحتوي على سلالة الفيروس التاجي الأصلية ومتغير BA.1 Omicron، على موافقة الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم.

وقال سيث بيركلي الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين إن الاتفاقية الجديدة كانت “خطوة حاسمة للوصول العادل” للسماح للبلدان ذات الدخل المنخفض باستخدام اللقاحات المعدلة التي تراها مناسبة. بعدما بدأت العديد من الدول الغنية في استخدام اللقاح في حملات التعزيز.

 

اترك تعليق