سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مواصفات بخاخ FLIXOTIDE فلوكسيتايد لعلاج الربو وامراض الرئة

يحتوي بخاخ فلوكسيتايد على المادة الفعالة المعروفة باسم فلوتيكازون ، وهذه المادة الفعالة تنتمي الى نوع من العقاقير معروف باسم الاستيرويد القشري وهي احدى مشتقات الكورتيزون ، وطريقة عمله انه يعمل على الحد من حدوث تورم او تهيج لمنافذ الهواء وهو معروف باسم فلوكسيتايد ايفوهيلر FLIXOTIDE EVOHALER ، ويجب استخدام هذا الدواء بصورة منتظمة حتى يعطي الدواء فاعليته بالصورة المطلوبة.

دواعي استعمال بخاخ فلوكسيتايد

يتم استخدام بخاخ فلوكسيتايد من اجل السيطرة او منع الاعراض الخاصة ب ( الصفير – ضيق التنفس ) ، والتي تنتج عن الاصابة بالربو بالاضافة الى امراض الرئة المزمنة مثل ( الانسداد الرئوي المزمن – مرض انسداد الشعب الهوائية المزمن – انتفاخ الرئة ).

موانع استعمال بخاخ فلوكسيتايد

نوفو موبيل
  • يمنع استعمال فلوكسيتايد ايفوهيلر في حالة وجود حساسية تجاه المواد الفعالة او اي مكون من مكونات الدواء.
  • يمنع استعماله في حالة الاصابة بنزلة ربو مفاجئة حيث انها لا تبدأ مفعولها على الفور وبالتالي يعتبر من الافضل استخدام اي بخاخ يعمل على توسيع الشعب الهوائية ( البوتيرول – سالبوتامول – فنتولين بخاخ ).

الآثار الجانبية لبخاخ فلوكسيتايد

هناك بعض الاعراض التي من الممكن ات تحدث عند استخدام بخاخ فلوكسيتايد ايفوهيلر و هذه الاعراض هي :

  • الشعور بصداع و تهيج في الحلق بالاضافة الى امكانية حدوث اضطراب في المعدة.
  • من النادر حدوث تدهور مفاجئ و حاد في وظائف التنفس او الربو بعد الاستعمال مباشرة وفي حالة حدوث مثل هذا العرض النادر يُنصح باستخدام البخاخات الموسعة للشعب الهوائية والتوجه الى الطبيب المختص على الفور.
  • من الاعراض الجانبية التي تعتبر نادرة جدا ولكنها خطيرة ما يلي ( بقع بيضاء تظهر على اللسان او في الفم – التهاب الحلق بشكل مستمر دون توقف – التغيرات المزاجية مثل العصبية – عدم القدرة على النوم – عدم وضوح الرؤية ) وفي حالة ظهور اي من هذه الاعراض يجب التوجه فورا الى الطبيب.
  • من الاعراض الجانبية التي تعتبر نادرة الشعور بألم في منطقة الصدر و عدم انتظام ضربات القلب بالاضافة الى الشعور بدوخة شديدة و الاغماء ، او الاصابة بالتشنجات.
اترك تعليق