سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

منظمة الصحة العالمية تُسلم الكونغو الديمقراطية 33.5 طن إمدادات طبية لمواجهة جدري القردة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها سلمت السلطات في جمهورية الكونغو الديمقراطية 33.5 طن من الإمدادات الطبية ومعدات الطوارئ في إطار خطة الاستجابة لجدري القردة.

وأشارت إلى أن هذه الشحنة الجوية تعد أكبر شحنة إمدادات توجهها منظمة الصحة العالمية إلى إقليم أفريقيا منذ بداية العام ويأتي بعد أسبوعين من أول شحنة بأكثر من 14 طنا من إمدادات الطوارئ إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية؛ من أجل دعم تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها وكذلك الرعاية السريرية في سياق الوباء الحالي .

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، ستساهم هاتان الشحنتان بشكل كبير في ضمان تدابير الوقاية من العدوى وعلاجها في الكونغو الديمقراطية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وبالإضافة إلى تعزيز الاستجابة لوباء جدري القردة، سيتم أيضا تسليم المعدات والإمدادات الطبية إلى المختبرات وكذلك المراكز الصحية في المقاطعات من أجل توفير الرعاية للأمراض الأخرى، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام كونغولية اليوم .

وقالت الدكتورة ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا: “إننا نعزز دعمنا لجمهورية الكونغو الديمقراطية في جميع المجالات الأساسية للاستجابة لوباء الجدري، وضمان الوقاية الفعالة وكذلك الاختبارات الكافية والرعاية السريرية لوقف انتشار هذا الفيروس”.

جدير بالذكر أن أكثر من 90% من الإصابات بجدري القردة تتركز في جمهورية الكونغو الديمقراطية من بين أكثر من 30 ألف إصابة بالمرض جرى الإبلاغ عنها في 15 دولة أفريقية منذ بداية العام.

 

اترك تعليق