سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

معرض «Med Expo Africa» المقام في تنزانيا يختتم أعماله والشركات المصرية تحقق نجاحات كبيرة

اختتم معرض «Med Expo Africa»، الذى أقيم خلال الفترة من 17 إلى 19 فبراير الجاري في مدينة دار السلام بدولة تنزانيا، أعماله بمشاركة 28 شركة مصرية، محققة نجاحات كبيرة، حيث يعتبر هذا العام هو الأعلي في نسبة المشاركة للشركات المصرية رغم أنها الدورة ال 23 لهذا المعرض.

وتعتبر دولة تنزانيا من أهم دول جنوب شرق افريقيا وتعتبر دار السلام هي البوابة الرئيسية لمجموعة دول شرق افريقيا EAC وكذلك هي عضو في مجموعة SADC،.

ومن أكبر الشركات المشاركة في المعرض «ايبيكو، المهن الطبية، يوتوبيا، المستقبل، ماش، أوركيديا، المجموعة المصرية، والاندلس».

ونجح الدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الأدوية، في عقد العديد من اللقاءات الهامة والفعالة مع مسئولين بارزين في قطاع الدواء التنزاني وذلك على هامش المعرض، حيث التقى قيادات هيئة الدواء التنزانية «TMDA» المسئولة عن تسجيل وتداول الأدوية والأجهزة الطبية في تنزانيا.

كما التقي الدكتور جمال الليثي قيادات ادارة المخازن والمشتريات «MSD» والمسئولة عن شراء الأدوية للقطاع الحكومي في تنزانيا، ناقش خلالها سبل دعم الشركات المصرية وتسهيل إجراءات تسجيل الدواء المصري في تنزانيا وكذلك دخول الشركات المصرية في المناقصات الحكومية.

نوفو موبيل

وقال الدكتور جمال الليثي أنه تم مناقشة عدد من التسهيلات مع الجانب التنزاني سيتم الإعلان عنها قريبا، وكذلك التقي «الليثي» سفير مصر في تنزانيا السفير محمد جلال ابوالوفا والملحق التجاري محمد عطية وقدم لهما الشكر علي ترتيب تلك الإجتماعات وعلي تقديم كافة أنواع الدعم للشركات المصرية المشاركة في معرض معرض «Med Expo Africa» خلال العام الجاري.

وأكد الدكتور السعيد كامل العضو المنتدب لشركة يوتوبيا للصناعات الدوائية، على الإهتمام الكبير الذي توليه شركته بملف التصدير، حيث تسعي دائما الى فتح مزيدًا من الأسواق الجديدة، ويدعمها في ذلك إمتلاك مجموعة من المستحضرات الحيوية القادرة على المنافسة بقوة في الاسواق الأفريقية والإقليمية.

وأوضح الدكتور السعيد كامل أن الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد تدشين مصنع الشركة الذي يقام وفقا للمواصفات الأوروبية لضمان توفير أفضل الأصناف الدوائية للسوق المحلية وفقا للمعايير العالمية، بالإضافة الى التوسع خارجيا عَبر تصدير منتجات «يوتوبيا» الي الأسواق الأفريقية والعربية والأوروبية.

وشارك في معرض «Med Expo Africa»، نحو 28 شركة من خلال جناح مصري متميز، حيث يعتبر المعرض فرصة مثالية للتواجد بسوق شرق إفريقيا، لكونه أول وأقدم معرض متخصص في مجال الرعاية الصحية والأدوية والمعامل في تنزانيا، والذى يضم 6 دول، وهي: بوروندي، كينيا، رواندا، تنزانيا، أوغندا، جنوب . معرض «Med Expo Africa» يختتم أعماله في تنزانيا معرض «Med Expo Africa» يختتم أعماله في تنزانيا معرض «Med Expo Africa» يختتم أعماله في تنزانيا معرض «Med Expo Africa» يختتم أعماله في تنزانيا معرض «Med Expo Africa» يختتم أعماله في تنزانيا معرض «Med Expo Africa» يختتم أعماله في تنزانيا معرض «Med Expo Africa» يختتم أعماله في تنزانيا

رئيس غرفة صناعة الأدوية يلتقي مع قيادات قطاع الدواء في تنزانيا «زيتا فارما» تشارك في معرض «Med Expo Africa»

«يوتوبيا للأدوية» مشارك رئيسي في معرض «Med Expo Africa» «يوتوبيا للأدوية» مشارك رئيسي في معرض «Med Expo Africa» «يوتوبيا للأدوية» مشارك رئيسي في معرض «Med Expo Africa»

اترك تعليق