سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشفى «كليوباترا» تتلقى عرض استحواذ على حصة أسهم بقيمة تتجاوز 2 مليار جنيه

أعلنت شركة مستشفى كليوباترا تلقيها عرض استحواذ على حصة أسهم بقيمة إجمالية تتجاوز 2 مليار جنيه.

وقالت مستشفى كليوباترا فى إفصاح للبورصة اليوم الأربعاء، إن هذا العرض مقدم من شركة ام سى آى كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الصحية وجرى إيداعه لدى هيئة الرقابة المالية.

ويستهدف العرض شراء حصة من أسهم المستشفى تصل إلى 419.3 مليون سهم تعادل 26.21% من إجمالى الأسهم بسعر نقدى 5 جنيه للسهم.

وتعهد المساهم الرئيسى فى الشركة (كير هيلث كير ال تى دى ) بعرض جزء من أسهمه للبيع لمقدم العرض (تتراوح بين 7.87% إلى 12% كحد أقصى )،وفقا لإفصاح تكميلى مرسل للبورصة الأربعاء.

من جانبها،قالت هيئة الرقابة المالية، فى إفصاح ثالث للبورصة، إن هذا العرض جرى إيداعه صباح الأربعاء (الساعة 9:30)، وجارى فحصه ودراسته

يشار إلى أن مستشفى كليوباترا حققت أرباحاً بلغت 288.11 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 182 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفع نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح إلى 271.84 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل 179.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت الحقوق غير المسيطرة خلال الفترة صافي ربح بلغ 16.26 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.822 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.37 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

 

 

اترك تعليق